عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

مطالبات بمحاكمة المتحدث العسكري السابق لوصف المصريين بـ«الرعاع»

صورة من المقال
صورة من المقال

دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حملة للمطالبة بمحاسبة المتحدث العسكري السابق محمد سمير بسبب وصفه المصريين بالرعاع وذلك في مقال له بإحدى الجرائد المصرية.


وقال النشطاء إن المتحدث الرسمى العسكرى السابق تزوج للمرة الـ3 من المذيعة إيمان أبوطالب ونحن لا نعترض على زواجه ولا على سنها ولكن هذه حرية شخصية، وإحنا مش #رعاع.


جاء رد ياسر السكاتي على وصف المصريين بالرعاع قائلا: "إذا كان وصف الشعب بذلك نترك للجيش حرية معاقبته، وكذلك أفاضل الإعلاميين ثم نرى رأي القضاة فى ذلك الموضوع، ومن ثم نرى الداخلية وفى النهاية دول أصحاب البلد".


وقال مسعد أبو شامي: "للأسف الشديد، أن يكتب ذلك، لكن العيب في الجريدة التي سمحت بنشر المقال، ثانيا: العيب مش في الناس الذين علقوا سلبا أو إيجابا وعيب فيمن نشر الصور وعمل متحدث رسمي لسيادتك ونسى رد فعل الشباب الذين لا يستطيعون فتح منزل حتى الآن، وتناسيت أنك من مؤسسة عسكرية محترمة وكنت في مكانة سيادية، ولكن للأسف تركت كل ذلك خلف ظهرك وانجرفت خلف الإعلام لكي يسطع عليك الضوء من جديد ولكن لم تحسبها صح فكان لابد من الصمت حتى تهدأ الموجة بدلا من أنك تشعل النار مرة أخرى في ظل الظروف التي تمر بها الدولة أو تبرر سبب هذه الزيجة فيحترمك ويقدرون الموقف مهما كان ولكي تصمت كل الألسنة التي تسكب البنزين على النار وأنت تعلمهم".

وقالت نونا علي: "حسبى الله ونعم الوكيل ودة كله من دم الشعب".