عاجل
الخميس 02 مايو 2024

«الكهرباء»: 84% نسبة تنفيذ محطة «العاصمة الإدارية»

 محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه يجري العمل بمحطات سيمنس العملاقة الثلاث على قدم وساق، مشيدًا بمعدلات التنفيذ التي فاقت الجداول الزمنية المعدة، ووصلت نسب الإنجار فى تنفيذ محطة بنى سويف إلى حوالى 86.4%، والبرلس 84%، والعاصمة الإدارية 84%.


جاء ذلك خلال اجتماع الوزير وقيادات القطاع، بممثلي شركات سيمنس وأوراسكوم والسويدى، للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي لمحطات سيمنس العملاقة الثلاث.


وشدد شاكر على سرعة تنفيذ المشروعات الثلاث مؤكدًا على ضرورة تذليل كافة العقبات التى تعوق دون التنفيذ فى الموعد المحدد حتى يكتمل إدخال كل المحطات تجاريًا فى مايو 2018.


يذكر أن المحطات تأتى ضمن مجموعة من المشروعات التى تم التعاقد عليها ـ خلال المؤتمر الإقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ ـ مع شركة سيمنس العالمية وشركاؤها المحليين لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة الزيادة المطردة فى الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الإستثمارية الجديدة.


وتتكون كل محطة من عدد 4 موديول، يشمل 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات، وتربينة بخارية واحدة قدرة 400 ميجاوات، وعدد 2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة.