عاجل
الأحد 05 مايو 2024

مايكروسوفت تطرح خدمة «Teams» للشركات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طرحت شركة مايكروسوفت رسميا خدمتها الجديدة والتى أطلقت عليها Microsoft Teams، وتشمل 181 دولة حول العالم وبعدد لغات تصل إلى 19 لغة مختلفة، وتأتي الخدمة الجديدة، كجزء من حزمة تطبيقات 365 Office.


وتعتبر خدمة Microsoft Teams بمثابة خدمة تعتمد على شبكة الإنترنت، تستهدف الشركات والمؤسسات، حيث تسهل الخدمة العمل الجماعي في الفرق والإدارات المختلفة في الشركات، ةيستطيع موظفو المؤسسات إنشاء قنوات ومجموعات متخصصة بداخل المؤسسة لدعم فرق عملهم، بتوفير خاصية الدردشة ورسائل خاصة ومكالمات صوتية وفيديو، بالإضافة الى العمل الجماعي على الملفات المؤمنة داخل النظام وذلك عن طريق تكاملها مع خدمات Office 365 مثل SharePoint وWord وExcel وPowerPoint.


وتضمن الخدمة إمكانية دعم الفرق العامة، بحيث يمكن لأي شخص ضمن المنظمة اكتشاف تلك الفرق والانضمام إليها، وحماية معلومات القنوات والمحادثات والملفات بما في ذلك الأرشيف وتجهيزات مثل دعم قارئات الشاشة والشاشات عالية التباين والتنقل من خلال لوحة المفاتيح فقط.


وتدعم الخدمة الجديدة السحابية OneDrive والرموز التعبيرية وصور Giphy المتحركة، بالإضافة إلى ميزة المحادثات المترابطة، كما تقدم الخدمة ميزة روبوتات الدردشة الكتابية bots، بحيث تتواجد هذه الميزة ضمن خدمة مايكروسوفت الجديدة بشكل مدمج عن طريق إطار عمل Bot Framework.