عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

14 شركة ناشئة تشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

جانب من المنتدى الاقتصادي
جانب من المنتدى الاقتصادي العالمي

اختار المنتدى الاقتصادي العالمي رواد أعمال مصريون للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي سينعقد في البحر الميت، بالأردن، خلال الفترة من 19 إلى 21 مايو، وهم يمثلون 14 شركة ناشئة من بين الشركات الـ 100 الأكثر تأثيرًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وسيحضر رواد الأعمال المختارون المؤتمر الإقليمي السنوي للمنتدى الذي سيجمع أكثر من 1000 من صانعي السياسات الرئيسيين من أكثر من 50 بلدًا، وستتاح لهم الفرصة للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بشأن المشاريع المستقبلية في المنطقة.

و شاركت في اختيار الشركات الناشئة الناجحة بعض الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال ريادة الأعمال، بما في ذلك شركة Wamda، Flat6Labs، Kawar Investments، Leap Ventures. وقد اختارت لجنة التحكيم الفائزين على أساس دورهم في قيادة الثورة الصناعية الرابعة، وهو مصطلح يصف عصر التقدم الحالي في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن بين الأربعة عشر شركة ناشئة والتي تم اختيارها من مصر كانت شركات RiseUp، Natham، KarmSolar، Mumm، Vezeeta، وأبطال آخرين في مجال تطبيقات التسوق الشخصي عبر الإنترنت مثل Elves، Simplex، وقد هيمنت مصر على وجه الخصوص، في مجال التكنولوجيا المالية حيث تم اختيار أسماء شركات لامعة مثل Fawry، Money Fellows والذين فازوا سابقًا في مسابقة منتدى MIT لأفضل الشركات العربية الناشئة.