عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

إعلان نتيجة مزايدة التنقيب عن الذهب خلال أيام

صورة أرشيفية- جريدة
صورة أرشيفية- جريدة الميزان الاقتصادي

تشهد الايام القليلة المقبلة الكشف عن نتائج أكبر مزايدة في تاريخ مصر، للبحث عن الذهب في الصحراء الشرقية وسيناء، حيث تقدمت العديد من الشركات العالمية العاملة في البحث والتنقيب عن الذهب والمعادن النفيسة بعروضها للهيئة العامة للثروة المعدنية.


وتعود أخر مزايدة للبحث عن الذهب إلى عام 2009، وتأمل الحكومة أن يكون إنتاج الذهب مصدرا مستقبليا لنمو الاقتصاد المصري، عن طريق ضخ استثمارات أجنبية ضخمة، تساعد في نقلة نوعية للاقتصاد.



اقتسام الإنتاج في 5 مناطق


وكشف مصدر مسئول بالهيئة العامة للثروة المعدنية، عن إعلان الشركات الفائزة بحق البحث والتنقيب عن الذهب في 5 مناطق، خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق نظام جديد لشركات التعدين، عن طريق اقتسام الإنتاج.


وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، أن الإعلان عن نتيجة المزايدة تأجل أكثر من مرة لكثرة عدد الشركات المتقدمة والذي تخطي 14 شركة عالمية للمرة الأولي في تاريخ الهيئة، بالإضافة إلى وجود العديد من التحالفات بين الشركات المتقدمة للمزايدة.


5 قطاعات أمام المستثمرين


وأكد أن الـ 5 قطاعات المطروحة في المزايدة تضم 4 قطاعات بالصحراء الشرقية وهي أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، بالإضافة إلى منطقة أم عود وحنجلية، بالإضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء.




وأعلنت الهيئة العامة للثروة المعدنية في يناير الماضي، بدء المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في شهر يناير الماضي، بالمزايدة التى تحمل رقم 1 لسنة 2017، وتضم 5 قطاعات بحث بمناطق الصحراء الشرقية وسيناء، وبدأ بيع كراسات الشروط في شهر يناير، وانتهت الشركات من تقديم عروضها في 20 إبريل الماضي.