عاجل
الخميس 02 مايو 2024

انطلاق فعاليات المؤتمر السنوى للمنطقة الروتارية بالغردقة

الميزان

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للمنطقة الروتارية 2451 بالغردقة، تحت شعار "المرأة: قوة هادفة" تحت رعاية وبحضور وزيرة التضامن الاجتماعي غادة وإلى.


وافتتحت ميان رسلان، محافظ المنطقة الروتارية، المؤتمر والقت كلمتها بحضور الوزراء والمحافظين وممثل رئيس الروتاري الدولي، ورموز المجتمع المصري والعربي والدولي، والزملاء الروتاريين من المنطقتين 2451، 2452.

وأشارت إلى أنه لا يمكن إنكار أو تجاهل حجم المسئوليات التي تتحملها المرأة المصرية، والانجازات الملموسة التي تحققها على كافة الأصعدة بصفة مستمرة، إلا أن القناعة الكاملة بمكانة المرأة يجب أن تكون مدعمة بالكفاية الاقتصادية الميسرة، والاجتماعية الواعية، والبنية التشريعية المحايدة التي لا تفرق على أساس الجنس أو العرق.

وأضافت رئيسة روتاري مصر أنه تم تنظيم هذا المؤتمر لتدعيم قضايا المرأة المصرية، وتسليط الضوء على وضعها في المجتمع، وتعزيز أدوات النهوض بها، وتمكينها على المحاور المختلفة.


وقالت رسلان إن المؤتمر الذي عقد علي مدار أكثر من يوم شهد عددا من المحاضرين، وهي النائبة مايان عازر والمهندس خالد ربيع شركة Chevron Oil ونائب المدير الإقليمي لهيئة الامم المتحدة Jorg Schimmel ومحمد لطيف الرئيس التنفيذي بنك عودة وباسل سامي سعد رجل الأعمال.

وأشارت رسلان إلى أن هذا المؤتمر يأتي اتساقا مع قرار الدولة المصرية باعتبار هذا العام هو عام للمرأة المصرية تكريما وتعظيما لدورها، والتأكيد على ضرورة أن تكون المرأة المصرية فى المقدمة والصدارة، وتحديد الخطوات العاجلة نحو تمكينها.