عاجل
الخميس 16 مايو 2024

قابيل: شركة صينية تدرس الاستثمار فى مجال صناعة السيارات

طارق قابيل مع سو
طارق قابيل مع سو مينجاتو مدير شنيانج يواندا انتربرايز

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لقاءً مع سو مينجاتو المدير التنفيذى لشركة شنيانج يواندا انتربرايز، CNYD، إحدى شركات مجموعة يواندا القابضة المتخصصة في مجال الأبحاث والتصميمات في قطاع البناء والتشييد للمباني الجاهزة والمباني المتكاملة، مستعرضًا عددا من المشروعات التي تعتزم الشركة تنفيذها بقارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير، إن الشركة تدرس حاليا إنشاء منطقة صناعية في مصر في مجال انتاج المباني الجاهزة ومواد البناء على مساحة 4 كم2 باستثمارات تبلغ 550 مليون دولار، مشيرًا إلى أن مشروع الشركة بمصر يأتي في إطار خطة الشركة لإنشاء 4 مناطق صناعية جديدة بـ 4 دول مختلفة في مجال المباني الجاهزة.

وأضاف قابيل، أن مشروع الشركة بمصر يتم تنفيذه على 3 مراحل، المرحلة الأولى علي مساحة ا كم2 لانتاج المباني الجاهزة والمرحلة الثانية علي مساحة 1 كم2 لانتاج مواد العزل والمرحلة الثالثة علي مساحة 2 كم2 لصناعة مواد البناء والتشييد.

كما تضمنت لقاءات المهندس طارق قابيل بالشركات الصينية لقاءً مع داى دافيد نائب رئيس شركة دونج فينج لصناعة السيارات والاتوبيسات والتى تحتل المرتبة الثانية على مستوى شركات السيارات الصينية.


وتناول اللقاء بحث امكانية تواجد الشركة داخل السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة بهدف الدخول فى مجال تصنيع السيارات والصناعات المغذية لها خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة المصرية لاقامة صناعة سيارات حقيقية.