عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

خبير أسواق مال: «EGX 70» سيصل لمناطق سعرية لم تحقق من قبل

الميزان

أكد ريمون نبيل، خبير أسواق المال، عضو الجمعية المصرية للمحليين الفنيين، أن مؤشر البورصة الرئيسي «EGX 30» اقترب من منطقة دعم قوية عند مستوى 12300 نقطة، لافتا إلى أن المؤشر ارتد مواجها المقاومة 13100 نقطة.

وأضاف «نبيل» في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي» أن المؤشر لم يستطع تخطي مستوى المقاومة سالف الذكر نظرا لتدني أحجام التداول.

وألمح أن السوق خلال أخر جلستين تحركت باتجاه صاعد إثر سيطرة حالة من التفاؤل على المستمثرين نظرا لقرب إقرار قانون الاستثمار الجديد، ولم تكتمل تلك الحالة لينهي المؤشر العام تعاملاته خلال تداولات آخر الأسبوع الماضي بالمنطقة الحمراء جراء التخوف من تكهنات بين بدء تطبيق ضريبة الدمغة النسبية والأخري تشير لتأجيلها.

وتابع عضو الجمعية المصرية للمحليين الفنيين، أن المؤشر ارتكز عند مستويات الدعم الفرعي 12800 نقطة، كما يمكن للمستثمر إعادة تكوين المراكز الشرائية بقوة حال اختراق المؤشر لمستوى 12300 نقطة.

وقال "مازلت النظرة تفاؤلية على المدي الطويل، وإن كان الاتجاه العرضي مسيطرا على المدي القصير لمدة دامت اكثر من ثلاثة أشهر".

وفيما يتعلق بالسبعيني، نوه «نبيل» إلي أن المؤشر إذا استطاع اختراق مستوى 605 نقاط، فسيكون على أعتاب طفرة جديدة، نظرا لتحسن أدائه عن الثلاثيني، لافتا إلى أن حال حدوث أى هبوط سيكون فرصة جيدة لشراء.

وأكد خبير أسواق المال، أن «EGX 70» سيحقق مناطق سعرية جديدة لم تحقق قبل خلال النصف الثاني من العام الجاري.