عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«تنمية الصادرات» يجذب 1400 عميل جديد بعد مبادرة الشمول المالي

الميزان

كشفت مرفت زهدي، رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات، عن نجاح مصرفها في جذب 1400 حساب جديد للعملاء خلال أسبوع الشمول المالي.

وأشارت زهدي في تصريحات خاصة لـ"الميزان الاقتصادي" إلى أن إجمالي الحسابات المفتوحة لدي البنك بلغ 32 ألف حساب، موضحة أن مبادرة البنك المركزي للشمول المالي فرصة جيدة من أجل الوصول الى الفئات المهمشة في الأماكن النائية والتواجد بكثافة فى العديد من الجامعات والنوادى ومراكز الشباب المختلفة.

وعلم "الميزان الاقتصادى" أن تنمية الصادرات يعد حاليا خطة لتطوير وتدريب العاملين في قطاعات التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطه وكذلك خدمة العملاء لتعريفهم بأهمية تلك القطاعات وجعلهم أكثر قدرة على التعامل مع العملاء وتلبية احتياجاتهم في إطار خطة إعادة هيكلة البنك.

وكان مصدر مسئول بالبنك صرح في وقت سابق أن حجم محفظة التمويل العقاري سجلت 10 ملايين جنيه بنهاية ديسمبر 2016، مشيرا إلى أن البنك يعمل على فئة واحدة وهي متوسطو الدخل وعدد العملاء 65 مليون عميل.

ويطلق البنك المركزي، مبادرة "الشمول المالي" يوم 27 إبريل من كل عام، سعيا من «المركزي» لتحسين معدلات التنمية الاقتصادية والسلامة المصرفية من بينها فتح حسابات مصرفية للمواطنين بدون مصاريف.