عاجل
السبت 18 مايو 2024

وزير الصناعة يستقبل صاحب مبادرة «ابدأ بنفسك»

طارق قابيل - صورة
طارق قابيل - صورة أرشيفية - الميزان الأقتصادى

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة دعم الوزارة لكافة الأفكار والمبادرات البناءة الهادفة إلى خدمة المجتمع، جاء ذلك خلال استقبال الوزير، اليوم الأربعاء، تامر ممتاز مدير خدمة العملاء بأحد البنوك الاستثمارية، وصاحب مبادرة «ابدأ بنفسك»، والتي تركز علي محورين، هما حل مشكلة البطالة وتغيير ثقافة العمل.


وقال الوزير إن المبادرة تمثل أحد الافكار الإبداعية لحل مشكلة البطالة، لافتا إلى أن الفكرة يمكن الاستفادة منها في توفير احتياجات القطاع الصناعي من العمالة، خاصة في إطار الخريطة الاستثمارية الصناعية التي أعدتها الوزارة والتي تركز علي تحديد احتياجات القطاع الصناعي سواء كانت لتوفير مستلزمات إنتاج أو عمالة فنية.


أشار «قابيل» إلى أن تغيير ثقافة العمل لدي الشباب أحد أهم القضايا التي تتبناها الحكومة وتسعي لتنفيذها، سواء من خلال منظومة التعليم أو التواصل المباشر مع الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام.


من جانبه، أكد تامر ممتاز صاحب المبادرة، أنه يرغب من خلال مبادرته في تغيير ثقافة العمل، وتحسين الصورة الذهنية للعامل لدى المجتمع، لافتا إلى أنه بدأ بنفسه حيث يقوم يوميًا منذ مطلع شهر مارس الماضي بالتوجه إلى احد المصانع والعمل مع العمال لمدة 3 ساعات يوميا، وهو ما ترك أثر إيجابي كبير في نفوس العمال.


وطالب رموز المجتمع من سياسيين وفنانين وغيرهم لحذو حذوه والتوجه للعمل في أحد المهن سواء داخل مصنع أو حتى في الشارع لترسيخ هذه الفكرة وتغيير ثقافة العمل.