عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

أورجانون تستعرض جهودها في تعزيز وتحسين صحة المرأة خلال فعاليات "من أجلها"

الميزان

نظمت أورجانون- الشركة العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية- والتي تركز على صحة المرأة، فعالية تحت رعاية السفارة الأمريكية في مصر، للاحتفال بجهودها المتواصلة على مدار السنوات الثلاث الماضية في تعزيز الرعاية الصحية للنساء، بالتعاون مع شركائها حول العالم. وأقيمت الفعالية تحت عنوان "من أجلها "،  وذلك  للاحتفال بالذكرى الثالثة لتأسيس أورجانون، بحضور كيفن علي، الرئيس التنفيذي لشركة أورجانون، و مازن التاروتي، الرئيس الإقليمي لمنطقة الأسواق الناشئة في أورجانون ، و  رامي قوسة، نائب الرئيس لشركة أورجانون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.


حضر الحدث السفيرة هيرو مصطفى غاراغ، السفيرة الأمريكية في مصر، إلى جانب مجموعة متميزة من الحضور، بما في ذلك ممثلو وكالات الأمم المتحدة، والبنك الدولي، ومؤسسة التمويل الدولية، والغرفة التجارية الأمريكية، وكبار رجال القطاع الخاص.

 

 الذين يمثلون مجموعة متنوعة من الشركاء الملتزمين بمبادرات تحسين صحة النساء في مصر وخارجها،  فيما مثَل الحكومة المصرية  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، كما حضر الفعالية الدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية المصرية، والدكتور هشام بدر نائب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور طارق توفيق رئيس المجلس القومي للسكان.


على مدار السنوات الثلاث الماضية، حققت أورجانون تقدمًا كبيرًا في مصر، من خلال العديد من الإنجازات الملحوظة مثل توسيع نطاق الوصول إلى وسائل تنظيم الأسرة لأكثر من 600,000 امرأة، بالإضافة إلى رفع الوعي المجتمعي حول الإختيارات المختلفة المتاحة  لوسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى.

 

 

أورجانون توقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان 


تعاونت أورجانون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان من خلال توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع نطاق خدمات تنظيم الأسرة في مصر. وكان هذا جزءًا من حملة أورجانون العالمية "خطتها سر قوتها"، والتي هدفت إلى تمكين النساء من خلال توفير وصول شامل إلى خدمات تنظيم الأسرة والتعليم. كما أطلقت الشركة حملات توعية مثل "حقك في الاختيار"، التي هدفت إلى تثقيف النساء في مصر حول وسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى وفوائدها، مما يزود النساء بالمعلومات التي يحتجنها لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الوسائل الأنسب لاحتياجاتهن، ودعمهن في رحلتهن نحو خيارات تنظيم الأسرة المدروسة.

 


أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن الصحة الانجابية تلعب دورًا محوريًا في الصحة العامة وتؤثر  بشكل واسع علي المستوي الاجتماعي والاقتصادي، ويساعد ذلك على مكافحة الفقر والمرض، و تحسين صحة الأم. وأوضح ان التحدي الذي يواجه السكان والذي يرتبط بالنظام الصحي، وخاصة صحة المرأة، يتم التغلب عليه  من خلال تنفيذ المبادرات الرئاسية في هذا المجال، مشيرا إلى دور الصحة الانجابية  كحل حاسم لتحسين الظروف السكانية والصحة العامة بشكل عام.

 


وسلط الدكتور خالد عبد الغفار، الضوء على أهمية الاستراتيجية السكانية، وهي الأنشطة التي بدأت وزارة الصحة والسكان تنفيذها منذ إطلاق الاستراتيجية السكانية في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، والتى لها تأثير كبير على التغيرات الديموغرافية وتساهم في الحفاظ على الصحة العامة.


في هذا السياق، قال كيفن علي، الرئيس التنفيذي لأورجانون: "إن إحداث التغيير يتطلب تعاونًا، فلا يمكن لأي كيان أو قطاع بمفرده تحسين صحة النساء. تهدف أورجانون، من خلال العمل مع صناع التغيير والشركاء، إلى تقديم وتوسيع نطاق الحلول الصحية التي تساعد في خلق مكان أكثر عدالة في العالم. يساعد وجود الأدوات والموارد والخيارات سيدات مصر على التحكم في صحتهن واتخاذ قرارات مستنيرة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر صحة.


ومن جهتها، صرحت السفيرة هيرو مصطفى غاراغ، السفيرة الأمريكية في مصر، وقالت: " نحتفل اليوم بأعمال شركة أورجانون في مصر والذي يُعد مثالاً رائدًا على الشراكة بين مصر والولايات المتحدة، بما يتماشى مع رؤية سنعمل جميعًا نحو تحقيق هدف مشترك."

ومؤخرًا، قامت أورجانون بإطلاق مبادرة "Mis[s]diagnosed" التي تهدف إلى التعريف بأعراض النوبات القلبية الأقل شيوعًا لدى النساء، وذلك بهدف منع حدوث أخطاء أثناء التشخيص وتحفيز النقاشات حول الموضوع، ونشر التوعية من خلال محتوى إعلامي مفصل وقصص حقيقية لسيدات خضن هذه التجربة، وتشمل هذه المبادرة منطقة الشرق الأوسط  ، وتتعاون أورجانون في هذه المبادرة مع  مجموعة من الشركاء في القطاع الصحي والأطباء والجمعيات الطبية والمؤثرين في مجال الرعاية الصحية،  وقد ألهمت هذه المبادرة مجموعة من الكيانات الصحية لتعزيز تنوع التجارب السريرية ورفع مستوى الوعي عن الإختلافات فيما يخص أعراض النوبات القلبية لدى السيدات.

يشار إلى أنه على مدار السنوات الثلاث الماضية، وجهت أورجانون جهودها الميدانية في مصر نحو مجالين رئيسيين؛ هما زيادة الوعي المجتمعي وتمكين النساء في حياتهن الشخصية والمهنية. فقد أطلقت الشركة أول برنامج مسرعة أعمال الشركات الناشئة النسائية في مجال الرعاية الصحية الرقمية بالتعاون مع Flat6labs، مما يظهر التزامها بدعم رائدات الأعمال. إذ يهدف هذا البرنامج إلى تحديد ورعاية الشركات الناشئة التي تقودها النساء في قطاع الصحة الرقمية، وتشجيع  الابتكار ومعالجة الاحتياجات غير الملباة في الرعاية الصحية للنساء. بالإضافة إلى ذلك، ركزت أورجانون على تعزيز قدرات القطاع الصحي من خلال الشراكة مع منظمات مختلفة لتقديم التدريب المهني للعاملين في مجال الرعاية الصحية وتقديم الدعم للنساء في سن الإنجاب.

تهدف هذه الجهود المتضافرة إلى تمكين جميع النساء والفتيات من اتخاذ قرارات مستنيرة حول مستقبلهن، وضمان رفاههن واستقلاليتهن مع التوافق مع أولويات الحكومة المصرية ووزارة الصحة فيما يخص تنظيم الأسرة وتمكين المرأة.

هذا وقد سلط الحدث الضوء على التقدم الذي أحرزته أورجانون، وجدد من خلاله جميع الشركاء التزامهم بدعم مبادرات الدولة للصحة الإنجابية. تهدف أورجانون من خلال تلك الجهود البارزة في مجال صحة المرأة إلى تمهيد الطريق لمستقبل أكثر صحة وتمكينًا للنساء في مصر وخارجها.