عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024

مستشفى السلام الدولي يحصل على الاعتماد الدولي لجودة الرعاية الصحية (JCI)

الميزان

أعلنت اليوم مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» الرائدة في قطاع الرعاية الصحية الخاص في مصر، عن حصول مستشفى السلام الدولي بالقاهرة الجديدة على الاعتماد الدولي لجودة الرعاية الصحية (JCI). وقد أثمر هذا الإنجاز عن ترسيخ المكانة الرائدة للمجموعة في قطاع الرعاية الصحية باعتبارها المؤسسة الوحيدة في مصر التي حصلت جميع مستشفياتها التابعة على هذا الاعتماد المرموق، وهي مستشفى السلام الدولي المعادي، ومستشفى دار الفؤاد 6 اكتوبر، ومستشفى دار الفؤاد مدينة نصر، ومستشفى دار السلام القاهرة الجديدة.

 

وقد تمكنت مستشفى السلام الدولي بالقاهرة الجديدة من تحقيق هذا الإنجاز خلال عامين فقط من بدء تشغيلها، وهي أول مستشفى بالمجموعة تحصل على هذا الاعتماد خلال هذا الوقت القياسي، وهو ما يعد بمثابة نجاح منقطع النظير للمجموعة. وبموجب هذا الاعتماد، حصلت المستشفى على ختم الموافقة الذهبي، وهو رمز التميز المعترف به دوليًا في مجال الرعاية الصحية. بالإضافة إلى ذلك، تعكس هذه الجائزة التزام المجموعة الراسخ بتوفير أعلى مستويات الجودة من خدمات الرعاية الصحية بالمنطقة. جدير بالذكر أن الاعتماد الدولي لجودة الرعاية الصحية (JCI)، هي مؤسسة مستقلة وغير هادفة للربح رائدة عالميًا، اشتهرت بمعاييرها الصارمة فيما يتعلق بجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.

 

ألاميدا: جميع مستشفياتنا حصلت على الاعتماد الدولي لجودة الرعاية الصحية

 

وتعليقًا على هذا الإنجاز المميز دكتور فهد خاطر ، رئيس مجلس إدارة مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» أن المجموعة هي المؤسسة الوحيدة في مصر التي حصلت جميع مستشفياتها التابعة على الاعتماد الدولي لجودة الرعاية الصحية (JCI)، وهو ما يعكس التزامها الراسخ بتوفير خدمات الرعاية الصحية بأعلى مستويات الجودة بالمنطقة. وأضاف خاطر أن المجموعة تلتزم بتوفير أحدث الحلول التكنولوجية والبنية التحتية بالقطاع الطبي على مستوى العالم لضمان حصول المرضى على أفضل خدمات الرعاية الصحية.  كما أشار خاطر إلى أن هذا الاعتماد يؤكد التزام المجموعة المتواصل للارتقاء بمعايير الرعاية الصحية داخل مصر.

 

 

وفي سياق متصل ، أعرب نيراج ميشرا، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» عن سعادته بحصول مستشفى السلام الدولي بالقاهرة الجديدة على الاعتماد الدولي لجودة الرعاية الصحية (JCI)، وهو بمثابة شهادة على التزام المجموعة بتحقيق التميز التشغيلي في خدمات الرعاية الصحية، مشيرًا إلى الأهمية البالغة لهذا الإنجاز نظرًا لأن المجموعة هي المؤسسة الوحيدة في مصر التي حصلت جميع مستشفياتها التابعة على هذا الاعتماد المرموق. وأكد ميشرا على التزام المجموعة بمواصلة مسيرتها في توفير خدمات الرعاية الصحية فائقة الجودة في المنطقة.

 

 

جدير بالذكر أن مستشفى السلام الدولي بالقاهرة الجديدة مجهزة بأحدث التقنيات، وتقدم أكثر من 20 تخصص طبي بأعلى مستويات الجودة، وهو ما ساهم في تسريع حصولها على ختم الموافقة الذهبي الخاص بهذا الاعتماد المرموق، وأثمر عن احتفاظ مجموعة ألاميدا بمكانتها الرائدة في مجال الرعاية الصحية. تم منح ختم الموافقة الذهبي الخاص بهذا الاعتماد لأكثر من 1000 مؤسسة للرعاية صحية في أكثر من 70 دولة حول العالم.