عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

الأرصاد الجوية: ارتفاع فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 32 درجة

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية


توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، ارتفاعا تدريجيا فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية كبداية لموجه حارة إلى شديدة الحرارة، ويسود طقسا حارا نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائلا للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد الجوية تتوقع وجود نشاط رياح

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية اليوم وجود نشاط رياح على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

الأرصاد الجوية تتوقع اضطراباً بالملاحة البحرية 


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية اليوم اضطراباً بالملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر، وسرعة الرياح من 50: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5: 4.5 متر.

توقعات الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس فقد توقعتها هيئة الأرصاد الجوية كما يلي: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 16، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 17، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 20، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 21، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 20.