عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024

دِل تكنولوجيز تضيف إمكانات جديدة لخادم (Dell PowerEdge )

الميزان

نجحت شركة دِل تكنولوجيز في إضافة إمكانات فائقة لخادم (Dell PowerEdge XE9680) الذي يلعب دورًا مهمًا في تسريع الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي والتعلم الآلي والتدريب على التعلم العميق ونمذجة الحوسبة عالية الأداء، حيث تم دمج مسرّع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل في مجموعة الخوادم مما يعد تقدمًا كبيرًا، إذ يوفر حزمة محسنة من القدرات التكنولوجية المُصممة لتلبية احتياجات أعباء العمل المعقدة وكثيفة البيانات. كما يلبي هذا التوسع نطاقًا أوسع من أعباء العمل، مما يمنح المطورين والخبراء بدائل إضافية لدفع حدود تسريع الذكاء الاصطناعي التوليدي.  

 


استخدام تنوع السيليكون للحلول المخصصة
يبرز الطراز PowerEdge XE9680 من دِل تكنولوجيز كمنصة رائدة تجمع بين تسريع وحدة معالجة الرسومات بثمانية اتجاهات والخادم x86، مما يتيح أداءً استثنائيًا في العمليات التي تتمحور حول الذكاء الاصطناعي.  ولذلك، يؤدي دمج مسرّع Gaudi 3 من إنتل في هذا النظام البيئي إلى زيادة قدراته، مما يوفر للعملاء خيار تصميم أنظمتهم وفقًا للاحتياجات الحاسوبية المحددة، لا سيما المرتبطة بأحمال عمل الذكاء الاصطناعي التوليدي. 
 

المواصفات الفنية تقود نجاح العملاء
 

وبفضل تكوينه المُصمم ليزدهر في بيئات تصل درجة حرارتها إلى 35 درجة مئوية، يعزز الطراز XE9680 الموثوقية وقابلية التوسع. وتعمل إضافة مسرعات Gaudi 3 من إنتل على إثراء إمكانيات تكوين الخادم. ويتضمن ذلك ما يصل إلى 32 فتحة لوحدة الذاكرة المضمنة المزدوجة (DIMM) لسرعة النقل المضاعفة DDR 5 وذلك لتحسين إنتاجية البيانات، و16 محرك أقراص EDSFF3 لحلول تخزين البيانات الفائقة، وثماني فتحات PCIe Gen 5.0 لتوسيع الاتصال وعرض النطاق الترددي. كما تم تصميم خادم XE9680، المجهز بمعالجين Intel®️ Xeon®️ Scalable من الجيل الرابع مع ما يصل إلى 56 مركزًا، بما يعزز أداء تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي المطلوبة، مما يمنحه ميزة تنافسية في معالجة البيانات وتحليلها.

 


التطورات الاستراتيجية لرؤى الذكاء الاصطناعي
يتفوق الطراز PowerEdge XE9680، مع إضافة مسرعات إضافية، على قدرات الأجهزة التقليدية، مما يجعله أداة بالغة الأهمية للمؤسسات التي تتطلع إلى تسخير الذكاء الاصطناعي للحصول على رؤى عميقة للبيانات. ويرسي هذا المزيج من قدرة المعالجة القوية والتصميم الفعال المبرد بالهواء، معيارًا جديدًا لتسريع الذكاء الاصطناعي، مما يوفر رؤى سريعة وقابلة للتنفيذ لتعزيز نتائج الأعمال. 
 

الانفتاح التكنولوجي وتعزيز الابتكار
 

يقدم مسرّع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل ميزات الأداء الحيوية لأحمال عمل الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث يتضمن 64 بت من بروتوكول التحكم بالإرسال TPCمخصص وقابل للبرمجة، و128 جيجابايت من سعة ذاكرة النطاق الترددي العالي HBM2E، مما يوفر 3.7 تيرابايت من عرض النطاق الترددي للذاكرة، و96 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الثابتة (SRAM). وتم تحسين المنظومة المفتوحة لمسرّع Gaudi 3 من خلال الشراكات، ودعمه بإطار قوي من المكتبات النموذجية، حيث تعمل أدوات التطوير الخاصة به على تبسيط عملية الانتقال إلى قواعد التعليمات البرمجية الموجودة، مما يقلل الترحيل إلى بضعة أسطر من التعليمات البرمجية.

 


قدرات مميزة في مجال الشبكات وفك تشفير الفيديو
يقدم الطراز PowerEdge XE9680، المعزز بمسرّع Gaudi 3، إمكانات ربط شبكي جديدة مدمجة مباشرة في المسرعات عبر ستة منافذ OSFP 800GbE. وتسمح هذه الروابط بإجراء اتصالات مباشرة بنسيج التسريع الخارجي دون الحاجة إلى تثبيت بطاقات NIC إضافية في النظام. وهذا لا يؤدي إلى تبسيط البنية التحتية فحسب، بل يقلل أيضًا من التكلفة الإجمالية للملكية ويقلل من تعقيد البنية التحتية. وعلاوة على ذلك، فإن أجهزة فك ترميز الوسائط المتخصصة Gaudi 3 من إنتل مخصصة لتطبيقات رؤية الذكاء الاصطناعي، وقادرة على التعامل مع مهام المعالجة المسبقة الشاملة، وبالتالي تبسيط عمليات تحويل الفيديو إلى نص وتحسين الأداء لتطبيقات الذكاء الاصطناعي للشركات.

 


الطراز PowerEdge XE9680 من دِل تكنولوجيز المزود بمسرّع Gaudi 3: خطوة نحو الأمام في تطوير الذكاء الاصطناعي


يمثل التعاون بين دِل تكنولوجيز وإنتل، والذي أدى إلى إنتاج الطراز PowerEdge XE9680 المزود بمسرّع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3، نقطة تحول في حوسبة الذكاء الاصطناعي، فهو يوفر حلاً تطلعيًا يلبي المتطلبات الحالية لأعباء عمل الذكاء الاصطناعي ويتوقع الاحتياجات المستقبلية للصناعة. ويهدف هذا التعاون إلى تزويد قادة التكنولوجيا بأدوات ابتكار متطورة، ودفع حدود تطوير الذكاء الاصطناعي ووضع معايير جديدة للجودة والكفاءة الحاسوبية.