عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«ايجي ماب» تنظم معرض « فرنشايز اكسبو » لتنشيط الاستثمار بالامتياز التجاري

الميزان

في خطوة جديدة تستهدف تعزيز حضورها محليًا وخارجيًا بمجال إدارة التوسعات التجارية والامتياز التجاري، تعتزم شركة « ايجي ماب » تنظيم معرض « فرنشايز إكسبو franchise expo »، بالتعاون مع « كافيكس» في الفترة من  18 الي 20 إبريل الحالي، وذلك بهدف تنشيط الاستثمار بمجال الامتيازات التجارية.

 

وقال الدكتور عبد الرحمن صابر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ايجي ماب» في تصريحات صحفية اليوم، أن معرض« فرنشايز اكسبو Frenchis expo» يهدف إلي تقديم وتوفير فرص استثمارية متميزة بمجالات مختلفة، وتسليط الضوء عليها، فضلًا عن ربط أصحاب الأعمال بالمستثمرين المحتملين، ومساعدة العلامات التجارية على التوسع، بالاضافة إلي المساهمة في جذب علامات أجنبية إلى السوق المصرية، وكذلك تصدير براندات مصرية إلى الخارج.

 

وتابع صابر حديثه قائلاً: "نحن سعداء  بالتعاون مع «كافيكس» لتنظيم معرض فرنشايز إكسبو، الذي نثق أنه سيكون منصة مثالية للعلامات التجارية ورواد الأعمال وصغار المستثمرين، خاصة أننا سنقدم لهم أدوات قوية لتحليل السوق لفهم احتياجات أصحاب الأعمال والمستثمرين بشكل أفضل وبما يلبي تطلعاتهم وأهدافهم ، بالإضافة إلي مساعدتهم في تحديد المواقع المثالية لافتتاح فروع جديدة.

 

اكتشاف الفرص الاستثمارية بمجال الامتياز التجاري .. 18 ابريل

 

وأوضح صابر أن المعرض سيشارك به كيانات محلية وأجنبية تعمل في قطاعات مختلفة مثل الأغذية، والمطاعم والكافيهات وغيرها، وسيتم تخصيص أقسامًا محددة للعلامات التجارية المرموقة لاستعراض أعمالها وخططها المستقبلية.

 

واستطرد صابر حديثه قائلًا: أن ايجي ماب تسعي من خلال معرض معرض« فرنشايز اكسبو Frenchis expo» إلى توفير منصة تفاعلية تجمع بين العلامات التجارية والمستثمرين وصغار رواد الأعمال لاستكشاف فرص الامتيازات التجارية والتوسع في مجال منح حق استغلال العلامات التجارية، موضحًا أنها تستهدف أيضًا من خلال المعرض تصدير البراندات المصرية ذات الطابع الخاص والمشهورة بتقديم أكلات مصرية، وذلك لعدة أسواق عربية وخليجية.

 

وأكد صابر  أن معرض« فرنشايز اكسبو Frenchis expo» سيجذب عددًا كبيرًا من الزوار المهتمين بقطاع الامتيازات التجارية والعلامات التجارية، بالإضافة إلى المستثمرين ورواد الأعمال الذين يسعون للتوسع في أعمالهم، وسيكون محفلًا كبيرًا لهم.

 

وتُدير شركة إيجي ماب اكثر من 100 علامة تجارية في مجالات المطاعم والكافيهات والجيم والملابس في السوق المصرية، مُتسلحة في ذلك بوجود فريق عمل محترف يستطيع توفير حلول شاملة ومبتكرة للعلامات التجارية التي ترغب في التوسع محليًا وخارجيًا، فضلًا عن تقديم خدمات استشارية وتدريبية تساعد الشركات على تطوير نماذج الأعمال الناجحة وتوسيع شبكاتها من خلال الامتيازات التجارية.

العلامات التجارية 

ومن أبرز تلك العلامات التجارية التي تديرها إيجي ماب في مصر هي «سكند كب » ، و "هارت اتاك " و " تشيكن فيلا "و" بوخاريست " و" ابن الشام "و " حجوجه" و "كنساس "و " ستريو " و"برو اند شو" و" داديز برجر "و" انس الدمشقي و"ريد جوت " و" هوكا" و" برنسيس " و" عنب بيروت " و"اكسيبشن " و" موري سوشي"و " تمارا " و" تيدز " و" فاسكو " و" دسوقي اند صودا " و" تياكي" و" كرينكل" و " dodz " و" لبش" و" جونيور "و" اكتيف".

 

ومن الجدير بالذكر أن الامتياز التجاري أو الفرانشايز هو تعاقد تجاري بين طرفين، يقوم فيه (الطرف الأول) وهو المالك لعلامه تجارية ناجحة، ويطلق عليه "مانح حق الامتياز" (Franchisor)، بمنح (الطرف الثاني ) ويطلق عليه "حاصل على حق الامتياز" (Franchisee) حق استغلال العلامة التجارية  (Brand name) لمنتجه.

 

ويقوم الحاصل على الامتياز التجاري بتشغيل هذا المنتج في منطقة محددة ولمدة محددة، على أن يتم ذلك وفقا  لنظام العمل ( Franchise business model ) الخاص بمانح حق الامتياز ومطابق تمامًا لما هو قائم بفروعه الأخرى من حيث آليات العمل والإدارة وتصميمات المكان، وضوابط الجودة وتوفير التدريب اللازم ....الخ)، ويستفيد الحاصل على الامتياز (Franchisee) من نجاح المنتج والاسم التجاري مقابل مبلغ من المال (Franchise Fee) لصالح مانح الامتياز.