عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024

وزير «الإتصالات» يوجه رسالة خاصة للصحفيين والإعلاميين المصريين (تفاصيل)

دكتور عمرو طلعت وزير
دكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  في كلمته التي ألقاها اليوم  بمناسبة مرور 70عاماً علي تدشين شركة «IBM العالمية »أعمالها في السوق المصري علي ضرورة الإستفادة من أدوات تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي في كافة قطاعات الدولة لافتا إلي إن هناك فرصاً هائلة تتيحها هذه التقنية خاصة ما يسمي بالذكاء الإصطناعي التوليدي.

 

وخلال بث مسجل دعا«طلعت» جميع الأطياف الصحفية والإعلامية للإستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي وتطويعها لإثراء العمل الصحفي بما يحتاجة من عناصر تحليل وتدقيق للبيانات للوصول إلي الشرائح الجماهيرية المستهدفة.

 

وتابع مؤكداً علي  سعادته بعقد هذا الملتقى عن الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهو ما يتوافق مع استراتيجية مصر الرقمية لتحقيق التنمية الشاملة. وأوضح الوزير أن الدولة أطلقت عدد من المبادرات لتطوير البنية التحتية وحوكمة البيانات كما تتعاون مع الشركات العالمية في العديد من المشروعات لدعم الشركات الناشئة وبناء القدرات الرقمية في أنحاء الجمهورية.

 

تعزيز جاهزية الحكومات 

 

وكان قد كشف وزير الإتصالات في تصريحات سابقة  أن استراتيجية العمل لتعزيز جاهزية حكومات الدول العربية فى مجال الذكاء الاصطناعى ترتكز على ٣ محاور رئيسية وهى أولا التنمية البشرية وإكساب المهارات سواء لموظفى الحكومة أو نشر الوعى المجتمعى بشكل عام حول التعامل مع الذكاء الاصطناعى من أجل الاستفادة من هذه التقنيات واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة مخاطرها.

 

وأشار إلى أن الركيزة الثانية تتمثل فى خلق بيئة مشجعة على الإبداع والفكر الابتكارى والأداء الخلاق فى مجال الذكاء الاصطناعى خاصة وأن هناك دوما مستحدثات فى هذا المجال، فعلى سبيل المثال ظهر خلال العام الماضى الذكاء الاصطناعى التوليدى ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة ابتكارات أخرى تستدعى زيادة العمل على بناء منظومات تتأسس على هذه التكنولوجيات.

 

قال أن الركيزة الثالثة تتمثل فى بناء حلول ومنظومات تستخدم هذه الآليات لكى تستفيد منها المجتمعات على المستويين الاقتصادى والمجتمعى.


ه