عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

سفير سويسرا بالقاهرة: استثماراتنا تدعم برنامج الإصلاح المصري

خاص الميزان الإقتصادى
خاص الميزان الإقتصادى


أكد «ماركوس لايتنر» سفير سويسرا بالقاهرة أن بلاده تتابع الوضع الاقتصادي في مصر، لأهميتها في الشرق الأوسط، مؤكدًا أن الوضع الاقتصادي يتطور باستمرار، عقب جهود الحكومة المصرية في الإصلاح.



وأشار السفير في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، إلى أن الاستثمارات السويسرية في مصر تبلغ حوالي 20 مليون دولار، من خلال أكثر من 100 شركة سويسرية منها العالمية والمتوسطة والصغيرة، موضحا أن الشركات تتوسع في استثماراتها بقدر تحسن الأوضاع الاقتصادية في البلاد.


أضاف السفير أن المشروعات الاستثمارية في مصر تتضمن مشاريع المياه، خلق الوظائف، النظافة (إدارة المخلفات)، التقليل من الهجرة، وهدف هذه المشاريع هو تحسين الأوضاع للناس، مشيرًا إلى أن الوضع السياسي فى مصر يتم في ظلال جو من الثقة والاستقرار الذي يدعم قيام الاقتصاد وتحسين الخدمات العامة، حيث يستحق المصريون الأفضل، بعد معاناة اقتصادية استمرت لسنوات.


وفي السياق ذاته أوضح «لايتنر» أن بلاده تدعم الاستثمار في مصر وتحاول مساعدتها لتحسين الوضع الاقتصادي، وخلق جو مناسب للاستثمار، ولكي تنجح عملية الاستثمار ويتم جذب مستثمرين، لابد أن يكون هناك يد للاستثمار المصري في ذلك، حيث تأتي الاستثمارات الأجنبية بعد زيادة الاستثمارات المحلية.