عاجل
السبت 27 أبريل 2024

سهم «طلعت مصطفي» يرتفع بنسبة 6.3% بعد إتمام صفقة الاستحواذ علي شركة ليجاسي

الميزان

 

ارتفع سهم طلعت مصطفى خلال تعاملات اليوم بعد الإعلان بنسبة 6.3% ليصل إلى 45.7 جنيه.

أتمت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، من خلال ذراعها الفندقى شركة ايكون، الاستحواذ على حصة الأغلبية البالغة 51% مع حقوق الإدارة في شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية، والمالكة لـ7 فنادق تاريخية في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان، بحسب بيان من المجموعة اليوم.

 الصفقة

حولت ايكون بالفعل مقابل الصفقة المتفق عليه إلى حساب مجنب داخل القطاع المصرفى المصرى لتحويله إلى شركة ليجاسي للفنادق فور استكمال إجراءات زيادة رأسمال شركة ليجاسي للفنادق والشروط المسبقة.

 

ليجاسي هي شركة حديثة التأسيس تملك محفظة من 7 فنادق في مصر هي “سوفيتيل أولد كتراكت أسوان”، ومنتجع “موڤنبيك أسوان”، و”سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر”، و”شتايجنبرجر التحرير”، و”شتايجنبرجر سيسل الإسكندرية”، وفندق “ماريوت مينا هاوس”، بالإضافة إلى فندق “ماريوت عمر الخيام الزمالك”.

 

يترتب على الصفقة زيادة قاعدة الغرف الفندقية التشغيلية لمجموعة طلعت مصطفى بـ2500 غرفة فندقية في مصر، ليصل إجمالي عدد الغرف التي تملكها ايكون وتقوم بتطويرها إلى 5 الاف غرفة، ما يجعل المجموعة أكبر مالك المجموعة فندقية فاخرة في البلاد .

 

تتوقع “طلعت مصطفى” أن يؤدي الاستحواذ على الفنادق إلى مضاعفة إيرادات الفنادق المملوكة لـ”آيكون” بالدولار العام الجاريإلى 250 مليون دولار، ومن المتوقع أن تستمر الزيادة في الإيردات بشكل متنامي بالسنوات القليلة المقبلة مع الانتهاء من رفع المستوى والتحديث المخطط للفنادق الـ7، جنبا إلى جنب مع افتتاح الفنادق الجديدة لـ”ايكون”.