عاجل
الأحد 28 أبريل 2024

90% نسبة الإشغال بفنادق البحر الأحمر خلال احتفالات رأس السنة

الميزان

قال نقيب المرشدين السياحيين في البحر الأحمر بشار أبو طالب، إن نسبة الإشغال في فنادق البحر الأحمر ارتفعت بنسبة 90 % خلال احتفالات رأس السنة، موضحاً أن الغردقة تزينت للاحتفالات بشكل راق يليق بمكانة مصر عالمياً.

 

وأضاف أبوطالب في تصريحات تلفزيونية أن موقع البحر الأحمر الجغرافي وطقسها المتميز جاذب للسياحة؛ لافتاً إلى أن السائح الألماني من أكثر الجنسيات المرتبطة بمصر وطقسها، ويُعيد الزيارة لها أكثر من مرة.

 

 

وأشار إلى أن الاحتفال هو جزء من شخصية المصري عبر العصور، فالشعب المصري من أكثر الشعوب المرحبة بالزائرين، كما أنه شعب يتميز بالبهجة والسرور؛ لافتاً إلى أن مصر هي من صنعت التاريخ وبدأت في إقامة الحفلات بالمعابد في العديد من المناسبات.

 

وأوضح أن ارتفاع نسبة السياحة في الغردقة يعكس حالة الرواج السياحي في البحر الأحمر

 

وأوضح أن ارتفاع نسبة السياحة في الغردقة يعكس حالة الرواج السياحي في البحر الأحمر، مؤكداً أن الفنادق تحرص على إقامة العديد من الحفلات للسائحين، إضافة إلى العديد من الفعاليات، منها الأنشطة الرياضية والفرق الفلكلورية.


ولفت أبو طالب إلى أن للمرشدين السائحين دوراً قوياً؛ لربط السائح بمصر ومعالمها، من خلال الشرح الشيق لآثار مصر وتاريخها، مشيراً إلى أن مطار الغردقة استقبل الطائرات خلال الفترة الماضية رغم كثافة الزوار بدون أدنى مشكلات في الانتظار، إضافة إلى تسهيل كافة إجراءات الوصول للسائحين.