عاجل
الأحد 28 أبريل 2024

طارق فايد: 30% من تمويلات متناهي الصغر ببنك القاهرة موجهة للمرأة

طارق فايد رئيس بنك
طارق فايد رئيس بنك القاهرة

قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاھرة، إن منصة “حافز” سيكون لها دور كبير في الوصول للمستفيد الأخير.

 

 

وأضاف فايد، خلال  تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الذي نظمته وزارة التعاون الدولي اليوم الأحد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن البنك يقدم 30% من إجمالي تمويلات متناهي الصغرإلى المرأة، فيما يوجه 25% إلى الشباب.

 

 

وأشار إلى أن بنك القاهرة كان له نشاط كبير في الدعم المالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أن المؤسسات الدولية المالية كانت محفزة لدور البنك في هذا الإطار من خلال دعم مالي واستشاري.

 

 

وأطلقت وزارة التعاون الدولي، منصة «حَافِز» للدعم المالي والفني للقطاع الخاص (http://privatesector.moic.gov.eg)، والتي تعتبر منصة متكاملة تربط شركاء التنمية، والوكالات، والحكومة، ومجتمع الأعمال المحلي، بهدف تعزيز التواصل والربط بين مختلف شركات القطاع الخاص سواء شركات كُبرى، أو شركات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، أو الشركات الناشئة، أو صناديق الاستثمار، أو المؤسسات التمويلية المحلية، وذلك للاستفادة من التمويلات التنموية والدعم الفني والاستشارات.

 

 

وتعمل منصة «حَافِز» للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، على تعزيز القدرة التنافسية للشركات بمختلف أنواعها من خلال تحسين قدرتهم على الوصول إلى الأسواق الدولية، والحصول على التمويلات المبتكرة، وتحقيق الاستفادة القصوى من الشراكات،  من خلال سد الفجوة المعلوماتية بما يتيح للقطاع الخاص الاطلاع على قائمة كاملة من الخدمات الاستشارية والدعم الفني والتمويلات التي يتيحها شركاء التنمية، حيث تقلل المنصة الفجوة المعلوماتية وتجاوز تحديات الحاجز اللغوي الذي يحول دون حصول الشركات على العديد من الخدمات من شركاء التنمية، وإتاحة المعلومات حول أنسب الحلول المالية وغير المالية المتاحة.