عاجل
الأحد 28 أبريل 2024

خلال زيارته للمنيا

"وزير الاتصالات " يمنح أبناء محافظة المنيا اشتراك مجاني لخدمات الإنترنت

زيارة وزير الاتصالات
زيارة وزير الاتصالات لاحد منازل المنيا

شهد  الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم  الأحد عددًا من افتتاحات مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظة المنيا، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة .

كابلات فايبر

واثناء الزيارة شهد الوزير أعمال الشركة المصرية لاتصالات لمد كابلات الفايبر ،حيث تم الانتهاء من مد الكابلات للمحافظة بنسبة تتخطي 65% لتصل سرعة الانترنت الي 100جيجا بايت.

تجربة حية

وخلال الزيارة  شهد وزير الاتصالات تجربة حية  لقياس سرعة الانترنت بأحد المنازل  مقدما منحة لبعض أبناء المحافظة اشتراك سنوي مجاني في خدمات الانترنت.


وبدأ وزير الاتصالات زيارته لمحافظة المنيا بقرية الأزهري بمركز العدوة، حيث  تفقد أعمال تطوير البنية التحتية للاتصالات في القرية.

 

ومن المقرر ان  يزور الوزير مكتب بريد مغاغة، ثم يتفقد مركز إبداع مصر الرقمية - Creativa - بجامعة المنيا، والذي يهدف إلى دعم وتنمية القدرات الرقمية للشباب وتعزيز ريادة الأعمال في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

مركز الابداع

وخلال زيارته لمركز الإبداع، يستمع وزير الاتصالات إلى عرض تقديمي عن جهود التطوير المؤسسي الرقمي لمحافظة المنيا، كما يشاهد نماذج للشركات الناشئة والمشروعات الناجحة التي تم تدريبها من خلال برامج معهد تكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.


وفي ختام زيارته، يتفقد وزير الاتصالات مركز مبيعات محافظة المنيا المطور، والذي تم تطويره وفقًا لأحدث المعايير العالمية.