عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024

"العاصمة الإدارية " تعلن موعد طرح الشركة بالبورصة المصرية

المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس


قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الطرح بالبورصة يحتاج للتجهيزات كبيرة وهو ما يتم حاليا من مختلف النواحي وننتهي من التجهيزات خلال الربع الثاني من 2024.
 

مستشار الطرح سيحدد شكل الطرح


وأضاف أن هناك أشكالاً مختلفة للطرح وهو ما سيحدده مستشار الطرح، لافتا إلي أنه جاري إعادة هيكلة الشركة وفقا لكل المستجدات والتطورات، وخلال النصف الثاني من العام المقبل سيتم تحديد موعد الطرح بالبورصة وتفاصيله الكاملة.
 

الطرح بالبورصات العالمية ضمن خطتنا


وأوضح أن الطرح بالبورصات الدولية ضمن خطتنا وهو ما سيحدده مستشار الطرح.
 

طرح جديد للأراضي بالعاصمة الإدارية


وأكد على طرح جديد لاراضي سيتم الإعلان عنه الاسبوع المقبل بانظمة سداد مختلفة وستكون تجربة جديدة وسيضم الطرح 50 قطعة أرض بقيمة تصل لحوالي 5 مليارات جنيه.
 

250 مليار جنيه حصيلة بيع الأراضي


كما أكد المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على أن العاصمة حققت 250 مليار جنيه حصيلة بيع الأراضي  لحوالي 70% من الأراضي بالمرحلة الاولى .

وأوضح أنه قبل نهاية العام الحالي سيتم الإعلان عن المكتب الاستشارى المسئول عن وضع مخططات المرحلة الثانية للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على تلقى 350 طلب لمشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة للاستفادة من حزمة التيسيرات التى اتاحتها شركة العاصمة الإدارية للمطورين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، انه تمت الموافقة على منح التيسيرات لـ150 مشروعا حتى الآن بجدولة فى سداد الأقساط بقيمة إجمالية تصل لـ 10مليارات جنيه وجاري دراسة باقي الطلبات.

وأكد على أن هذه التيسيرات تستهدف مساندة الشركات والمطورين والحفاظ على حقوق العملاء واستمرار المشروعات.