عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

التفاصيل الكاملة لحادث تسريب الغاز في القرية الذكية …والتحقيقات تكشف الأسباب

صورة ارشيفية للقرية
صورة ارشيفية للقرية الذكية

انتشار رائحة كريهة يشتبه في كونها تسريب غاز في القرية الذكية

انتشرت رائحة تسريب غاز في منطقة القرية الذكية والمناطق المحيطة بها من أبورواش وصولًا إلى مدينة الشيخ زايد، اليوم الأربعاء، ما نتج عنه إصابة 7 أشخاص باختناق، نقلتهم سيارات الإسعاف إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم.


الفزع ساد داخل القرية قبل انتقال قوات الحماية المدنية رفقتها سيارات الإسعاف، إذ تم إخلاء المكاتب ومقار الشركات حرصًا على سلامة الموظفين.. وبإخطار اللواء هشام أبوالنصر، مدير أمن الجيزة، وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على أسباب تسريب الغاز والوصول إلى مصدره وفصل التيار الكهربائى بعض الوقت.

 

300 موظف بالقرية كانوا متواجدين بمقر عملهم بها، لم يصب منهم سوى 7 أشخاص باختناق ونقلوا بعربات الإسعاف إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصى، وتبين استقرار حالتهم الصحية بعد علاجهم، وفق تحريات أجهزة الأمن.

الحماية المدنية


«الحماية المدنية» مشطت القرية بأكملها، واتضح أن تسريب الغاز مصدره شركة «غاز مصر» الكائنة في أبورواش، وامتدت الرائحة حتى مدينة الشيخ زايد، وسرعان ما تمت السيطرة على تلك الرائحة وعاد الهدوء إلى المكان، وأغلب الموظفين مارسوا عملهم بشكل طبيعى.

 

مدير عام السلامة والصحة المهنية بشركة «غاز مصر» أفاد في أقواله لجهات التحقيق بأن التسريب حدث إثر أعمال صيانة ببعض التنكات، والرائحة بدأت في الاختفاء عقب نحو ساعة على الأكثر، وما رُصد من بلاغات يؤكد انتشارها من أبورواش حيث مصدر الشركة إلى القرية الذكية حتى مدينة الشيخ زايد، ووجهنا المواطنين بالاطمئنان والجلوس في الأماكن المفتوحة، وبعد وقت قصير ستعود الأحوال إلى طبيعتها.

 

وعقب إخطار نيابة شمال الجيزة بالواقعة، وجه المحامى العام بتشكيل فريق من النيابات المختصة للانتقال إلى المصابين في المستشفيات وسماع إفادتهم، فضلًا عن العاملين بالقرية الذكية واستدعاء المسؤولين بشركة «غاز مصر» مع طلب تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.