عاجل
السبت 04 مايو 2024

أسعار الذهب اليوم الإثنين 13 نوفمبر 2023

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

ننشر أسعار الذهب اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2971 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2600 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2229 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1733 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 20800 جنيها.

 

ويتداول سعر الذهب في المنطقة الإيجابية خلال الجلسة الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين ويقدم توحيد الدولار الأمريكي (USD) بعض الدعم للمعدن الثمين ومع ذلك، فإن ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية قد يحد من الاتجاه الصعودي للذهب في الجلسة القادمة وفي وقت النشر، يتم تداول سعر الذهب حول مستوى 1,940 دولارًا، مرتفعًا بنسبة 0.22% خلال اليوم.

 

 

 

وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي في تصريحات صحفية إنها ليست مستعدة للقول بعد ما إذا كان البنك المركزي قد انتهى من رفع دورة أسعار الفائدة لإعادة التضخم إلى 2٪.

 

وصرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أنه إذا أصبح من المناسب تشديد السياسة بشكل أكبر، فلن يتردد بنك الاحتياطي الفيدرالي في القيام بذلك.

 

وسيستفيد المتداولون من البيانات الرئيسية هذا الأسبوع، بما في ذلك مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) وقد تزيد البيانات الأقوى من المتوقع من احتمالات قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة مرة أخرى في اجتماعه في ديسمبر.

جدير بالذكر أن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في الأصول غير ذات العائد، مما يدل على توقعات سلبية للمعادن الثمينة.

 

وعلاوة على ذلك، فإن القلق بشأن النمو الاقتصادي في الصين قد يؤدي إلى انخفاض سعر الذهب حيث أن الصين هي أكبر منتج ومستهلك للذهب في العالم.

 

وفي الأسبوع الماضي، انخفض مؤشر أسعار المستهلكين الصيني بنسبة 0.2% في أكتوبر من القراءة السابقة البالغة 0% وسيتم إصدار مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي الصيني هذا الأسبوع، وقد تقدم هذه البيانات بعض التلميحات حول الوضع الاقتصادي في الصين.

 

والحدث الرئيسي سيكون مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الثلاثاء ومن المتوقع أن تتراجع قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الشهرية إلى 0.1% في أكتوبر بينما من المتوقع أن يبقى مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي دون تغيير عند 0.3% ومن الممكن أن تعطي هذه الأحداث اتجاهًا واضحًا لسعر الذهب.