عاجل
الخميس 02 مايو 2024

الرئيس السيسي ورئيس إيران يبحثان تطور الوضع في غزة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، على هامش القمة العربية الإسلامية، المنعقدة في مدينة الرياض، في المملكة العربية السعودية، لبحث الأوضاع في قطاع غزة.

السيسي يلتقي ببشار الأسد

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الرياض، مع الرئيس السوري بشار الأسد، على هامش مؤتمر القمة العربية الإسلامية، المنعقدة بالعاصمة السعودية الرياض.

 

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد التباحث بشأن تطورات الأوضاع في غزة، حيث تم تأكيد الموقف الثابت للدولتين من حيث رفض تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين، مع ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الإنسانية لإنهاء معاناة أهالي غزة، واستمرار الجهود لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقاً للمرجعيات الدولية ذات الصلة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الحديث تطرق الى العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سوريا، حيث أكد الرئيس حرص مصر على التسوية السياسية الشاملة بما يحقق المصالح العليا للشعب السوري الشقيق ويحفظ وحدة وسلامة سوريا ويستعيد الأمن والاستقرار بها.

 

واستمرارًا لجلسات المباحثات الثنائية مع قادة الدول العربية والإسلامية على هامش قمة الرياض، التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني.

 

السيسي يؤكد علي مواصلة مصر لسياستها الداعمة للسودان

 

وأوضح المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس السيسي أكد للبرهان مواصلة مصر لسياستها الثابتة والداعمة للسودان الشقيق على كافة المستويات، خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة التي يمر بها، أخذاً في الاعتبار الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة التي تجمع البلدين الشقيقين على المستويين الرسمي والشعبي.

من جانبه، ثمّن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، المساندة المصرية الأخوية والصادقة والحثيثة للحفاظ على وحدة وسلامة واستقرار السودان، خاصةً من خلال استقبال العديد من المواطنين السودانيين الأشقاء، والذي يأتي امتداداً للدور المصري الفاعل والمقدر في محيطها الإقليمي بالكامل.

وشهد اللقاء استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب تصريحات المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.