عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024

«الرقابة المالية» توافق على زيادة رأسمال "العالمية للاستثمار" لتأسيس "ملاذ" للتمويل الاستهلاكي

الميزان

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نموذج 48 الخاص بسير شركة العالمية للاستثمار والتنمية في إجراءات زيادة رأسمالها من نحو 54 مليون جنيه ل 100 مليون جنيه بزيادة قدرها 46 مليون جنيه موزعة على 54 مليون سهم بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم، بواقع زيادة نحو 0.89 سهم اكتتاب لكل سهم أصلي، وذلك بغرض تأسيس شركة تابعة وهي "ملاذ" للتمويل الاستهلاكي.

 

 

قال اسماعيل سليمان العضو المنتدب لشركة العالمية للاستثمار إن مساهمة العالمية للاستثمار في "ملاذ" ستكون نحو ٥٠% ، فيما ستتوزع ٢٥% على مساهمين آخرين، و٢٥% ستؤول لإحدى الشركات المالية القابضة العاملة في السوق المصري.

 

 

توقع سليمان أن تنتهي عملية تأسيس "ملاذ" للتمويل الاستهلاكي فور الانتهاء من زيادة رأسمال العالمية للاستثمار، موضحا أن نشاط التمويل الاستهلاكي من أهم الأنشطة التي لها مستقبل واعد، وعوائد في الوقت الحالي ومستقبلا.

 

 

أضاف سليمان أن شركة "إيليت" للاستشارات المالية أعدت دراسة جدوى تأسيس شركة "ملاذ" التابعة للعالمية للاستثمار، وحصلت على موافقة الرقابة المالية عليها.

 

 

أكد سليمان أن دراسة جدوى "ملاذ" للتمويل الاستهلاكي تضمنت خطة طموحة في هذا النشاط، لاسيما وجود قاعدة عملاء كبيرة تستهدفها الشركة بعد التأسيس.