عاجل
الخميس 02 مايو 2024

فاين :نصدر منتجاتنا من مصر إلى 80 دولة حول العالم

الميزان

 احتفلت مجموعة نُقُل، المالكة لمجموعة فاين الصحية القابضة، بمرور 70 عاماً على تأسيسها، حيث أحرزت المجموعة خلال مسيرتها تقدماً كبيراً لتصبح واحدة من كبرى المجموعات الصناعية متنوعة النشاط والرائدة في المنطقة. 

 

وتمتلك المجموعة أكثر من 30 شركة، أبرزها مجموعة فاين الصحية القابضة، والتي تملك مصانع في كل من مصر والأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة.

 

ونجحت مجموعة نُقُل، خلال الـ 70 عاماً، في تحقيق أرقاماً قياسية من حيث سرعة الإنتاج والابتكار والتنافسية وبراءات الاختراع والاستدامة في صناعاتها، ولعل أحد أبرز نجاحاتها هو تحول مجموعة فاين الصحية القابضة إلى مجموعة تعنى بالصحة العامة عام 2019، وكذلك الاستمرار بتأدية رسالتها من خلال تقديم خدمات ومنتجات مبتكرة وعالية الجودة لتلبية احتياجات زبائنها في المنطقة.

 

وتعتبر مجموعة نُقُل السوق المصرية سوقاً واعداً، منذ أن بدأت الاستثمار فيه في عام 1988 من خلال مجموعة فاين الصحية القابضة، حيث تم افتتاح أول مصنع لإنتاج الورق الخام ومصنع الورق التحويلي في مدينة 6 أكتوبر بمساحة تقارب الـ 110 ألف متر مربع. ومنذ ذلك الوقت، استمرت المجموعة بزيادة استثماراتها كل عام من خلال إضافة خطوط إنتاج جديدة من مناديل الوجه، ومناديل الجيب، وورق تنشيف المطبخ، وورق التواليت، وحفاضات الأطفال وحفاضات كبار السن.

 

وقد قامت المجموعة بتوسيع عملياتها في مصر مع افتتاحها لمصنع ورق خام ثاني في مدينة 6 أكتوبر، مع تخصيص جزءاً كبيراً من إنتاج هذا المصنع للتصدير إلى أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط. هذا وواصلت المجموعة الاستثمار في السوق المصرية عندما حصلت على موقع آخر في 6 أكتوبر بمساحة تقارب الـ 100 ألف متر مربع، حيث قامت بإنشاء مصنع مجهز بخطوط إنتاج حديثة خاصة بحفاضات الأطفال وكبار السن، والمناديل الورقية باختلاف أنواعها.

 

وتشكل السوق المصرية بالنسبة لمجموعة فاين الصحية القابضة حوالي 40 – 50% من مبيعاتها، كما أنها تصدر منتجاتها من مصر إلى ما بين 50 إلى 80 دولة حول العالم. وقد قامت مجموعة فاين مؤخراً بالاستحواذ بشكل كامل على شركة "إيزي" المصرية والمتخصصة في صناعة منتجات العناية بالصحة والجمال، وأبرزها المنتجات الطبيعية لإزالة الشعر، والمناديل المبللة، ومنتجات النظافة والعناية الشخصية، والمعقمات وغيرها.

 

وقد أكدت المجموعة عزمها على ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر لما لها من ميزة تنافسية من حيث البنية التحتية، وتكلفة الإنتاج، والطاقة، والمياه، والشحن.

 

والجدير بالذكر أن مجموعة نُقُل دخلت هذا العام سنتها الـ 71، حيث تأسست في عام 1952 في الأردن. ويعمل في المجموعة ما يقارب 5500 موظفة وموظف من أكثر من 35 دولة. وتتنوع أنشطتها ما بين السلع الاستهلاكية سريعة الدوران، والمعدات الثقيلة، والسيارات، والخدمات المصرفية، والتأمين، والصحة العامة، والورق الخام والورق الصحي، وحلول الحماية من الجراثيم والنظافة، وحلول النوم المتكاملة، والأغذية، والتغليف، فضلاً عن التطوير العقاري.