عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

«مستثمرو العاشر» تطالب بمساندة مركز تحديث الصناعة

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

طالب يحيي جمال عفيفي عضو جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، الحكومة بمساندة مركز تحديث الصناعة ليقوم بدوره المعهود في دعم وتطوير الصناعة المصرية.


وحذر "عفيفي"، من خطورة تراجع المركز عن كثير من الفاعليات والأنشطة المرتبطه بالتدريب والتحفيز للمصانع المصرية والتي كانت سببا مباشرًا في زيادة القدره التنافسيه للمنتج المصري داخليًا وفي اسواق التصدير.


وقال"عفيفي"، إن المركز مازال يؤدي دوره ولكنه دور منقوص بسبب توقف الدعم في أغلب انواعه حتى اصبحت الاستفادة من البرنامج محدودة للغاية، الأمر الذي أدي إلى التساؤل لدي القطاع الصناعي «أين أنشطة مركز تحديث الصناعة؟ ولماذا هذا التراجع الملحوظ في دورة وانشطة الداعمة للصناعة المصرية؟».


وتابع: «أين دور الدولة ومساهمتها في دعم البرنامج الذي يعتبر شريانا حيويا يغذي الصناعة المصرية التي تعد قاطرة التنمية الحقيقة لتتجاوز ما تواجهه من تحديات صعبة؟».


وأكد "عفيفي" علي ضرورة مساندة الدولة للصناعة الوطنية لتعويض الفجوه بين الإنتاج والاستيراد مما سيكون له أكبر الأثر في عدم الضغط على الدولار وبالتالي زيادة المشروعات وتوفير ملايين فرص العمل للشباب وتوفير العملة الصعبة في نفس الوقت.


وأكد "عفيفي"، أن مركز تحديث الصناعة واحد من أهم متطلبات القطاع الصناعي ومساندة أزمته الطاحنة، مشيرًا إلى أن مركز تحديث الصناعة وعودته إلى سبقة عهده سيكون أحد المحاور الرئيسية لتطوير الصناعة في مختلف المجالات والتخصصات.