عاجل
الخميس 25 أبريل 2024

البنك الأهلي المصري يصدر شهادة دولارية جديد بعائد 10%

الميزان

تقدم قطاع تطوير منتجات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري لأعضاء اللجنة التنفيذية بالبنك بمقترح طرح شهادة ادخار دولارية جديدة بمسمى شهادة النيل لمدة 3 سنوات بعائد يصل إلى 10%.

 

وجاء في المقترح الذي حصلت الميزان نيوز على نسخة منه، أن ذلك يأتي في ضوء مستجدات السوق المصرفي وعملاً على جذب عملاء جدد وزيادة حصة البنك من الأوعية الادخارية بالعملات الأجنبية.

 

 

ويمكن للعميل شراء الشهادة بداية من 1000 دولار ومضاعفاته، بعائد 9.85% شهري و10% ربع سنوي.

 

ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي لشراء الشهادة ويمكن الاسترداد بعد تلك المدة على ان يتم إعادة احتساب العائد وفقا لأسعار الاسترداد من أكثر من 6 أشهر وحتي أقل من سنتين 7%، ومن سنتين وحتى أقل من 3 سنوات 8%.

 

ويمكن الاسترداد بكامل القيمة الأسمية في أى وقت من عمر الشهادة بعد مرور 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء بدون غرامة استرداد شريطة ان يتم التنازل عن العملة والحصول على قيمة الشهادة بالمعادل بالجنيه المصري بسعر الصرف في تاريخ الاستراداد.

ويكون من له حق الشراء من المصريين المقيمين بالخارج والأجانب والمصريين الذين لديهم إقامة بالخارج ومتواجدون بمصر والمصريين لديهم جنسة أخرى ( مزودجي الجنسية) ومتواجدون بمصر.