عاجل
الجمعة 03 مايو 2024

متحصلات «مصر الرقمية» ترتفع لـ90 مليون جنيه في 2022

الميزان

أكد نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمي والميكنة خالد العطار، أن بوابة مصر الرقمية شهدت تطورًا كبيرًا خلال العام الجاري مقارنةً بالعام الماضي، إذ تم زيادة عدد خدماتها إلى 168 خدمة بدلًا من 100 خدمة عام 2021.



وأضاف العطار لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة أن متحصلاتها بلغت 90 مليون جنيه مقارنة بـ43 مليون جنيه العام الماضي، كما زاد عدد مستخدميها بنحو 20% وهذا رقم كبير يدل على استيعاب المجتمع للتحول الرقمي وثقته في التعامل مع البوابة وأيضًا يؤكد وجود نظام إلكتروني قوي وثابت.

وتابع: ويأتي ذلك إلى جانب النجاح في إيجاد توسعات في خدمات موجودة بالفعل على البوابة مثل: قطاع التموين الذى أصبح 70% من خدماته تتم عبر البوابة و30% فقط داخل المكاتب بشكل ورقي، وأيضًا تم زيادة عدد خدمات التوثيق بنحو 10%، وزيادة خدمات السجل التجاري بنحو 8%.

وأضاف أن الوزارة هذا العام نجحت في تقديم مشروعات متعددة، فقد كان لها إسهامات في منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الإسماعيلية وتستكمل العمل على تكوين ملف طبي لكل مواطن في كافة المحافظات.


كما تم الانتهاء من منظومة الاختبارات في المدارس، ومع وزارة العدل تم تطوير خدمات تتعلق بعمل المحاكم الاقتصادية، كما تم تقديم منظومة تدريبية متكاملة للقطاع الصناعي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وحاليًا نهدف إلى نقل التطبيقات المختلفة التي تستخدمها الجهات الحكومية إلى منصات بما يتيح الوصول للبيانات لكل الجهات ذات الصلة.


وفي هذا الصدد عقدت الوزارة ثلاث بروتوكولات تعاون خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة: الأول: يهدف إلى نقل البرامج الاجتماعية كلها على منصة رقمية موحدة بنفس البيانات والتعاملات، والثاني يعمل على إنشاء منصة موحدة لكافة التعاملات الاقتصادية، والبروتوكول الثالث خاص بمنصة موحدة للثروة العقارية، وكلها منصات من شأنها تحسين جودة البيانات والتحليلات، وإجمالًا يُمكن القول أن 2022 كان مليئًا بالعمل والإنجازات.