عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

"سامسونج" تطلق هاتفًا جديدًا رغم من مشاكل "إس 8"

الميزان

أعلنت سامسونج عن تخطيطها لإطلاق هاتف جديد جلاكسي إس 9، برغم من المشاكل التي تواجه هاتفها الجديد جلاكسي إس 8، والذي لم يمض على إطلاقه إلا فترة زمنية قليلة.

وذكرت وكالة سكاي نيوز، في تقرير لها، أن الهاتف سيكون مزودا بمعالج سناب دراجون 845 والذي ستبدأ كوالكوم بتطويره قريبا، حيث صنعت معالج سناب دراجون 835 بدقة 10 نانومترات، ما يوفر دقة في الأداء بنسبة 27% وكفاءة أكبر للطاقة بمقدار 25% مقارنة بالمعالج السابق.

كان قد نشر أحد النشطاء على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، فيديو أظهر عدم شحن هاتف جالاكسي إس 8، عند استخدام قاعدة الشحن اللاسلكي السريع من سامسونج.

وذكر موقع عالم التقنية أن جالكسي إس 8 يدعم معيار الشحن اللاسلكي Qi، إلا أن بعض الهواتف لا تعمل مع قاعدة الشحن القديمة أيضًا بالرغم من دعمها لنفس المعيار، طالما أن الهاتفين يدعمان نفس المعيار، فمن الطبيعي أن يتم الشحن باستخدام نفس القاعدة.

ولم يصدر أي تعليق من «سامسونج»، لكن أفاد بعض المستخدمين أنه عند استخدام قاعدة شحن أخرى من غير سامسونج تم الشحن بواسطتها، وأرجع الخبراء سبب ذلك أن سامسونج منعت هاتفها إس 8 من الشحن اللاسلكي بإستخدام قاعدة شحن قديمة لمنع حدوث أي مشاكل مع بطارية الهاتف، بالإضافة إلى ذلك اشتكى بعض مستخدمي هواتف جالكسي إس 8، من مشكلة في شاشة الهواتف التي تم شحنها إلى كوريا الجنوبية، ولم يتم إصلاحها من خلال تعديل إعدادات تصحيح الألوان، حيث اشتكى أصحاب بعض هواتف جالكسي إس 8 من احمرار الشاشة.