عاجل
السبت 18 مايو 2024

«جوميا»: مصر تقود قطاع التكنولوجيا بشمال إفريقيا

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

أكد تقرير مؤشرات الهواتف المحمولة في مصر، الذي أعدته شركة جوميا في نسخته الثالثة، أن مصر تقود القطاع التكنولوجي في شمال إفريقيا من حيث عدد مستخدمي الإنترنت بنحو 35 مليون مستخدم، ولا تزال هناك إمكانات هائلة لنمو عدد مستخدمي الإنترنت، نظرًا لأن واحدا من أصل ثلاثة مصريين يستخدم الإنترنت.


وأوضح أن مصر من أوائل الدول في استخدام التليفون المحمول، فالمستهلك المصري أصبح أكثر تطورًا، و37% من الشعب المصري صنف ضمن مستخدمي الإنترنت، مضيفًا أن اتجاهات مصر للهواتف المحمولة لعام 2017 إيجابية، مع نمو مطرد للهواتف الذكية المباعة التي توفر للعملاء المال مقابل المواصفات الرئيسية.


وذكرت جوميا في التقرير أن معدل انتشار استخدام الهواتف المحمولة يبلغ 103%، أي أعلى بـ23 نقطة من المتوسط الأفريقي وهذا يؤكد على قوة قطاع الهواتف المحمولة في مصر حيث يمتلك المواطن المصري أكثر من شريحة محمول.


وأجريت هذه الدراسة أيضا في أربع عشرة دولة إفريقية تمثل أكثر من 80% من إجمالي الناتج المحلي في إفريقيا، ونتيجة إلى ذلك فإنها تعطي لمحة عامة عن مؤشرات الموبايل في إفريقيا، وأهم مصادر البيانات التي قدمت كجزء من هذا التقرير قد أخذت من جوميا وتقرير الموبايل الصادر عن جمعية GSMA لعام 2017.