عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

اتحاد الصناعات يبحث زيادة الصادرات إلى الصومال

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

استقبل شريف الجبلي، رئيس مجلس ادارة غرفة الصناعات الكيماوية ورئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات، أمس الاربعاء بمقر الاتحاد، عبد العزيز علي عيد نائب رئيس مجلس إدارة بنك بريمير الصومالي، ووفد رجال الاعمال الصوماليين المرافق له، وذلك لمناقشة سبل التعاون لتصدير المنتجات المصرية إلى الاسواق الصومالية والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة.


بحضور عدد من رؤساء ومديري الغرف الصناعية بالاتحاد يجميع القطاعات لتشكيل الوفد الصومالي الذي تضمن الى جانب رئيس الوفد عدد من المسئولين ببنك بريمير ورجال أعمال يمثلون قطاعات المقاولات والبناء، المنتجات الغذائية والأقمشة والأدوية والمستلزمات الطبية وتدوير المخلفات والثروات البحرية.


وأكد «الجبلي»، تولي لجنة التعاون الأفريقي بالاتحاد لتنشيط ودعم العلاقات المصرية الافريقية العمل على توفير كافة السبل لفتح حوارات وزيارات لمزيد من التعارف فيما بين الأسواق الشقيقة بما يحقق التكامل فيما بينها وفي سبيل إنعاش ودعم إقتصادها ورخاء شعوبها.


وأشاد عبد العزير رئيس الوفد الصومالي، بالتسهيلات في المجال المصرفي الذي تم تحقيقه للوفد الصومالي خلال الزيارة الحالية، وتم التوصل إلى اتفاقات مع البنوك المصرية تحت مظلة البنك المركزي والتي ستسهم بشكل كبير في تخطي كافة العقبات التي كانت تقابل المستثمرين ورجال الأعمال المصريين.