عاجل
السبت 20 أبريل 2024

"الميزان الاقتصادي" الراعي الإعلامي لمؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات

الميزان نيوز



إنطلاقا من إستراتيجية الدولة في الإهتمام بالإستثمار في قطاع النقل البحري وتنمية الموارد المرتبطة بالخدمات اللوجيستية، تستضيف مصر فاعليات الدورة الأولى للمؤتمر الدولي ”مؤتمر البحر الاحمر للنقل البحري واللوجستيات"، برعاية وزارتي التعليم العالي والنقل خلال الفترة من 16 و17  يناير المقبل.. وتشارك "الميزان الاقتصادي كراع إعلامي للمؤتمر.


وتقوم جامعة الجلالة بتنظيم المؤتمر بالتعاون مع شركة On-air group المتخصصة في تطوير الأعمال والعلاقات العامة والخدمات الإعلامية.

 وتضم فعاليات المؤتمر نخبة من أجهزة القطاع الحكومي والمؤسسات العربية والدولية والخبراء والمتخصصين والمستثمرين في هذا قطاع النقل البحري، بجانب العديد من الشركات الكبرى العاملة بخدمات النقل البحري واللوجيستيات، فضلا عن مقدمي الخدمات الداعمة في القطاع المالي والاستثماري محليا ودولياً.
 
وسيناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بالاقتصاد الأزرق، وفرص الاستثمار والتمويل في النقل البحري، وأهمية التكنولوجيا ودورها المؤثر في الاقتصاد الأزق، بجانب موضوعات آخرى ذات تأثير عالمي مثل سلاسل الإمداد والتوريد وتأثيرها على الإقتصاد العالمي.


كما ينناول المؤتمر في  فعالياته مناقشة فرص التعاون بين دول البحر الأحمر ومستقبل صناعة النقل البحري. كما سيتم عرض بعض التجارب العالمية والخبرات المكتسبة و فرص الاستثمار بالمنطقة، وآليات سبل التعاون بين المؤسسات العالمية والشركات المتخصصة لفتح آفاق تعاون جديدة بين الدول المشاركة، وعرض إستراتيجية الدولة المصرية في تنمية صناعة النقل البحري واللوجيستيات.