عاجل
الخميس 25 أبريل 2024

نيرمين جميل زكي.. درست الاقتصاد وتفوقت في التسويق

الميزان

نيرمين جميل زكي ... نموذج متميز لنجاح المرأة المصرية عندما تضطلع بمسئوليات كبيرة فتتفوق فيها وتصبح علامة.. درست الاقتصاد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية العريقة لكنها احترفت التسويق وتفوقت فيه حتى وصلت إلى منصب مدير التسويق لشركة Cisco مصر وشمال إفريقيا ومنطقة المشرق العربي..




التفاني في العمل.. جواز المرور

التحقت بالعمل في شركة سيسكو العالمية عام 2006.. ومنذ ذلك وهي تواصل التفوق حيث التحقت بشركة سيسكو كمختص بالتسويق وخلال 15 عاماً من التفاني استطاعت أن تكون أحد الوجوه المألوفة لشركتها العالمية ليس في السوق المصرية فقط بل الإقليمية أيضاً إلى أن وصلت لمنصبها الحالي. ليس فقط كمدير التسويق بالشركة في المنطقة المذكورة بل أنها تعتني كذلك بإستراتيجية التسويق والتخطيط لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

الآن نيرمين من خلال منصبها الحالي تقود وضع إستراتيجيات التسويق للمنطقة، وإستراتيجيات التسويق عبر القنوات، وتصميم خطط التسويق المشترك وتنفيذها مع شركاء سيسكو لتعزيز الوعي بالعلامة التجارية، وتنمية أعمالها، والتسويق لإنشاء طرق جديدة للبيع ولتوفير تجارب عملاء متميزة.
خلال 15 عاماً في سيسكو قادت نيرمين جميل زكي عملياتها التسويقية في بلدان مختلفة، وكانت تقوم بإدارة جميع الأحداث والبرامج المتعلقة بتوعية علامة Cisco التجارية، والقيادة عبر التسويق الرقمي، ودراسات الحالة، وإبداعات حالات الاستخدام، والمؤتمرات، والندوات عبر الإنترنت، ومختلف برامج التسويق، وكانت كذلك تقوم ببناء وتنفيذ إستراتيجيات وأساليب تسويق القنوات المتعددة، وكانت تقود المشاريع والأحداث الكبيرة - بدءًا من إطلاق المنتجات وأحداث الأطراف الثالثة وتواصل سيسكو الرائد عبر البلدان - وعملت عن كثب مع جميع فرق القيادة لدى سيسكو والمبيعات والفرق الفنية في المنطقة..


أهم المشروعات التي شاركت في تنفيذها

وخلال رحلتها المتميزة مع شركة سيسكو تعتز نيرمين جميل زكي بمشاركتها في المشروعات التالية:


* إطلاق منتجاتنا وحلولنا التكنولوجية الجديدة.


* توقيع مذكرات تفاهم واتفاقات مهمة مع كبار العملاء.


* عمليات الاستحواذ على أهم الشركات التي أصبحت جزءاً من سيسكو.


* فوز سيسكو مصر أكثر من مرة بأفضل مكان للعمل على مستوى أفريقيا.


* مؤتمرات سيسكو العالمية والمحلية مثل سيسكو كونكت وهو الحدث الأكبر لسيسكو مصر.


* والكثير من الأحداث المهمة الأخرى التي كانت علامة في تاريخ الشركة.



الأسرة في حياة نيرمين جميل


تزوجت نيرمين عام 2007.. وتعتز جدا بتشجيع زوجها لها ومساندته الدائمة وتعتبره شريك نجاحها.. ولديها ولدان متفوقان في الدراسة لينطبق عليهما المثل القائل "ابن الوز عوام".


النساء والنجاح


من المؤكد أن نيرمين تعتبر من السيدات الناجحات بامتياز لذلك عندما تتوجه بالنصيحة لبنات جنسها فلابد أن تكون تلك النصيحة موضع اعتبار وتقدير.. وتنصح نيرمين المرأة العاملة بالثقة بالنفس دائماً فهي حجر الأساس لأي نجاح، وهو ينعكس على أي شيء أو عمل يقوم به أي شخص، لذلك يجب على كل امرأة عاملة أن تؤمن بنفسها وبقدراتها.


كما أن التميز والاختلاف في طريقة العمل يضمن البصمة الشخصية ويزيد من قيمة ما يقدمه أي شخص، كذلك الالتزام والسعي وراء تحقيق أي حلم مهما كان يبدو ضخماً أو بعيداً فيما يخص البزنس، فنحن نعمل في بيئة ديناميكية مع تغييرات سريعة للغاية، لذلك يجب أن يكون لدى أي صاحبة عمل جديد رؤية طويلة الأجل لالتقاط اتجاهات السوق وأن تكون مرنة في تبني التغيير.