عاجل
السبت 18 مايو 2024

حاجة لله يا محافظ البحر الأحمر

مجدي البنودي
مجدي البنودي

بعد سنة من الجفاف السياحي في ثاني أشهر مدينة سياحية مصرية وهي الغردقة بدأت والحمد لله عجلة العمل للعودة إلى الدوران من جديد وطبيعي أن أدوات العمل السياحي مثل الفنادق والسيارات والباصات حتى العاملين أنفسهم في مرحلة إعادة بناء بعد مرحلة العطش المادي الذي أصابهم نتيجة الأزمة السياحية عقب سقوط الطائرة الروسية ولهذا يبدو كل شيء مهلهل وفي مرحلة إعادة تجميع العاملين وتجميل المنشآت السياحية وتجديد الباصات تمهيدا لفصل الصيف والذي أتوقع أن يكون طيبا رغم ما حدث مؤخرا من تفجيرات.


على نفس المستوى يجري الآن إعادة تجميل مدينة الغردقة ولا أعلم لماذا كان التأخر في التجميل ولكن المهم أنه بدأ والعين لا تنكر ذلك ولكن أيضا وعلى نفس المستوى يجب تطهير الغردقة من الشحاتين وأغلبهم سيدات يصطحبن أطفالا في منتهي القذارة ولهم طريقة في الشحاتة والتسول تجعلك تسأل نفسك أين ادارة المحافظة من هذه الظاهرة التي تشوه الصورة وتضيع مجهودات المحافظ في اللحاق بالفنادق في إعادة بناء الغردقة.


إن لم تنته ظاهرة التسول بالغردقة فسوف تتطور ويخرج منها ما هو خطر أمنيا ووقتها لن ينفع الندم.. وأخيرا يا سيادة محافظ البحر الأحمر.. حاجة لله..