عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

"شركات السياحة" ترفض تفتيش الرقابة الإدارية

الميزان

استنكر المهندس أحمد سلامة عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، صاحب شركة آثار للسياحة، تفتيش هيئة الرقابة الإدارية على شركات السياحة وطريقة التفتيش التي تمثل الشركات وكأنها بؤر إجرامية غير مشروعة.

وأكد سلامة في تصريح لـ"الميزان الاقتصادي"، أن شركات السياحة قطاع خاص ولا يخضع لتفتيش هيئة الرقابة الإدارية، مشيرا إلي أن فعل هذا الأمر وضع جميع الشركات أمام عملائها في موقف محرج.

وأشار إلى أن الشركات ترحب بتفتيش وزارة السياحة فقط بصفتها الجهة المانحة للترخيص والمنوط لها هذا العمل، مضيفا "مستعدون لأي جزاءات إذا أثبت أن أي شركه سياحية تمارس نشاطا غير المرخص به لها"، مشيرا إلى أن من الأفضل أن يكون التفتيش على مكاتب سمسارة الحج والعمرة المنتشرة بأنحاء الجمهورية دون أي رقيب فضلا عن التفتيش على الشركات المرخصة.

وشدد سلامة، على أن الشركات السياحية هي أكثر القطاعات الخاصة تضررا وتكبدا للخسائر منذ الثورة ولا زالت ملتزمة بكافة التزاماتها فكيف نكون رجال أعمال أصحاب شركات سياحية نقوم بتشغيل عمالة وموظفين ونسدد رواتب بالرغم من الخسائر المتتالية منذ الثورة وندفع ضرائب ونسدد تأمينات، لتكون هدية الدولة لنا التفتيش من هيئة الرقابة الإدارية بهذه الطريقة ونحن في الأصل قطاع خاص لا نخضع لها.