عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024

وزير الكهرباء يستقبل السفير الأردني لبحث التعاون

وزير الكهرباء والسفير
وزير الكهرباء والسفير الأردني

أستقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة السيد على العابد سفير المملكة الأردنية بالقاهرة، لبحث ودعم مجالات التعاون بين مصر والأردن.



وأوضح «شاكر» أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات من بينها زيادة حجم التعاون فى مجالات الطاقة بصفة عامة ومجال الطاقة المتجددة من شمس ورياح بصفة خاصة وكذلك تحسين كفاءة الطاقة وأكد على أهمية الربط الكهربائى، مشيرًا إلى الربط الكهربائى بين مصر والأردن والذى يتح تبادل حوالى 450 ميجاوات.


وأشار «شاكر» إلى التحديات التى واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والاجراءات التى اتخذها فى مجال تامين التغذية الكهربية، مؤكدًا نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على تلك التحديات، وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب علي الكهرباء.



وأبدى شاكر استعداد القطاع التام لتقديم كافة المساعدات من خلال الدعم الفني في المجالات التى يحتاجها الجانب الأردنى وفقًا لمتطلبات قطاع الكهرباء في بلاده، كما أن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصرى متاحة لخدمة قطاع الكهرباء الأردنى.

أشاد على العابد سفير الأردن بالعلاقات المتميزة بين البلدين ليس فقط بسبب الموقع الجغرافى ولكن ايضًا لوجود تشابه كبير بين الإنسان المصرى والأردنى وأعرب عن سعى بلاده لزيادة التعاون بين مصر والأردن وفتح الطريق أمام الاستثمارات بين البلدين والمنطقة العربية في جميع المجالات، مؤكدًا على سعى البلدين لزيادة هذة القدرات لتحقيق الإستفادة القصوى لكلا البلدين.