عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024

التنمية المحلية: صرف 13 مليار جنيه لتغطية المجاري المائية بالمحافظات

الميزان نيوز

قالت وزارة التنمية المحلية، إنه تم صرف 13 مليار جنيه لتغطية وتجميل المجاري المائية بالقرى والمدن بهدف الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، موضحة أن الأعمال في هذا الشأن تضمنت شراء 450 معدة نظافة جديدة، وصيانة 3809 معدة قديمة.
وأضافت الوزارة، في بيان لها، الأربعاء، أنه أيضًا تم رفع 150 مليون طن تراكمات وتغطية حوالي 15 كيلو متر مجاري مائية من ترع ومصارف داخل الكتل السكنية، بجانب تجميل مدخل 70 مدينة وحي وعدد 450 قرية استفاد منها حوالي 7 ملايين مواطن.
وأشارت إلى أنه فيما يتعلق بتطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية، تم صرف مبلغ مبلغ 350 مليون جنيه، للبدء فى تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية بالمحافظات لعدد 147 مجزرا على ثلاث مراحل، موضحة أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الأولى بتطوير 30 مجزرا، علاوة على تنفيذ المنطقة اللوجستية والحجر الصحى بمحافظة دمياط بتكلفة قدرها 160 مليون جنيه، وذلك بهدف الحافظ على البيئة وتوفير منتجات صحية آمنة وتعظيم القيمة المضافة وزيادة موارد المحافظات وفرص العمل.
ولفتت الوزارة إلى أنه فيما يتعلق بأوضاع مكامير الفحم النباتية بالمحافظات، تم التنسيق مع المحافظات ووزارة البيئة وهيئة التنمية الصناعية لتوفيق الأوضاع البيئية الخاصة بمكامير الفحم النباتي الحالية، حتى تتوافق مع الإشتراطات البيئية، علاوة على تكيف المحافظين بإزالة مكامير الفحم التي لا تتقدم بطلبات لتقنين أوضاعها البيئية.
ونوهت بأنه تم حصر المكامير المطلوب توفيق أوضاعها، والتي بلغت 7000 مكمورة، مشيرة إلى أنه تم تطوير وتوفيق أوضاع 2000 مكمورة، علاوة على التخطيط لتطوير 3500 مكمورة فحم نباتي خلال المرحلة المقبلة، فضلًا عن إزالة وغلق المكامير التي لن توفق أوضاعها البيئية والتي تبلغ حوالي 1500 مكمورة.
وأضافت الوزارة خلال تقريرها، أنه تم صرف مبلغ 2.4 مليار جنيه لتوفير الطاقة الكهربائية المستخدمة فى إنارة الشوارع والطرق، حيث تم توريد وتركيب عدد 2.621 مليون كشاف موفر للطاقة والتي اسهمت في تحقيق وفر فى فاتورة استهلاك الشوارع قدره 6.5 مليار جنيه، استفاد منها حوالى 10 ملايين مواطن.
وأشارت إلى أنه تم صرف مبلغ 15 مليار جنيه لتحسين خدمات الكهرباء والإنارة بالمناطق المحرومة والمستجدة بالمحافظات، لتوفير التيار الكهربائي للمواطنين للاستخدامات المنزلية، بجانب تلبية احتياجات المواطنين الراغبين فى اقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، موضحة أن تلك الأعمال تضمنت على مد كابلات بأطوال حوالي 25 كيلو متر وعدد 50 ألف عمود بمشتملاتها، علاوة على عدد 450 محول كهربائي قدرات مختلفة، ليستفيد منها حوالي 17 مليون مواطن.