عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«بنك مصر» يوقع بروتوكولًا مع غرفة الحرف اليدوية

الميزان

وقعت غرفة صناعة الحرف اليدوية، باتحاد الصناعات، برتوكول تعاون مع بنك مصر بهدف دعم وتطوير صناعة الفخار بقرية جراجوس في محافظة قنا.

وأكد مسعد عمران رئيس الغرفة، أن البرتوكول يأتي في إطار المسئولية الاجتماعية لبنك مصر ومساندته للأنشطة الصناعية والاقتصادية في السوق المحلية، حيث يتم التعاون بين الجانبين لدعم صناعة الفخار بمحافظة قنا بهدف تنمية المحافظة اقتصاديا.

وأشار إلي أن تطوير قرية الفخار بجراجوس بقنا ضمن عدد من المشاريع التي تقدمت بها الغرفة لمسئولي البنك، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات إعداد هيكلة أكاديمية يقوم بها البنك لدعم الصناعات المحلية.

وأوضح عمران أن قرية جراجوس تتضمن صناعة من أهم الصناعات التراثية والمعرضة للاندثار، لافتا إلى أن الهدف من تطوير القرية هو تشجيع الأيدي العاملة على ممارسة تنفيذ التصميمات الجديدة الخاصة بالصناعة، وتوفير فرص عمل أخرى ودعم المتدربين والراغبين في إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، لاسيما أن البروتوكول سيشمل العمل على تسويق المنتجات وإقامة المعارض بصفة دورية وتدبير قنوات البيع المحلية والدولية بالتنسيق مع جهاز ومكاتب التمثيل التجاري، إضافة إلى تسويق المنتجات الالكترونية.