عاجل
الأحد 19 مايو 2024

اتفاقية بين«التموين» و«الأوقاف» لتوفير 900 طن من السلع للأسر الفقيرة في رمضان

على المصيلحي، وزير
على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

وقع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون بين وزارتي التموين والأوقاف لتوفير سلع غذائية للأسر الفقيرة وذلك من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأوضح المصيلحي خلال التوقيع أنه سيتم توفير كافة السلع الأساسية للفئات الأكثر احتياجا، من الزيت والسكر والأرز، منوها أنه سيتم استلام السلع من منافذ التموين بالمحافظات.

وقال الدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية خلال المؤتمر الصحفي المنعقد أمس الأحد بوزارة التموين، إن تلك السلع سيتم توزيعها على الاسر الأكثر فقرا، كما أنه تم صرف أكثر من 40 مليون جنيه في شكل مساعدات ومعونات.

وأضاف جمعة أن الكميات التى يتم توزيعها على الفقراء، 900 طن تشمل 200 طن سكر و200 طن طن ارز و200 طن زيت طعام و400 طن سلع متنوعة.

وأشار الدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف إلى أن السلع الغذائية التي سيتم توزيعها على الأسر الفقيرة والأكثر فقرا سيكون بداية من يوم 20 من شهر شعبان المقبل كمان أنه سيتم ذلك بمعرفة موظفي وزارة الأوقاف في المحافظات بالتعاون مع مديريات التضامن.

وأشار جمعة إلى أننا كمؤسسات نعمل على توفير الدعم لمستحقيه، من خلال توزيع شنط رمضانية على القرى والمناطق والنجوع الأكثر احتياجا، حيث تم وضع خطة لأكثر من 40 مليون جنيه مساعدات وإعانات للمستحقين خلال شهر رمضان،منهم 26 مليون جنيه للقرض الحسن، والباقي من خلال الشنط الرمضانية والتي تبلغ نحو 900 طن، حيث تتكون الشنطة من 2 كيلو سكر، و2 كيلو أرز، وكيلو مكرونة وسيتم وضع إضافات من خلال الفروع للشنط من بقوليات وزيوت وياميش رمضان.

وأضاف أنه خلال العام الماضي تم الحصول على 500 طن لحوم مذبوحة بنحو 30 مليون جنيه، منها 12 ألف طن من رؤوس البقر من وزارة التموين من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، منوها أنه سيتم التوزيع من خلال المساجد بالتعاون مع المحافظات