عاجل
الخميس 25 أبريل 2024

مساعد وزير الإنتاج الحربي: عدلنا خطوط المصانع لتوفير الكمامات الطبية

الميزان

قال محمد توفيق، مساعد وزير الإنتاج الحربي للسياسات المالية والإدارية، إن بعد ظهور أزمة فيروس كورونا المستجد تم تعديل خطوط الإنتاج بمصانع وزارة الإنتاج الحربي؛ لتوفير الكمامات بكميات كبيرة، بعدما كان «الإنتاج الحربي» لا يصنع أي من أنواعها.

وأضاف أثناء حواره لـ«القناة الأولى المصرية»، اليوم الأربعاء، أن مصانع الإنتاج الحربي أصبحت تنتج أوقية للفرق الطبية؛ لتزويد وزارة الصحة بها، مستطردًا: «من أول يوم في أزمة أجهزة التنفس الصناعي التي حدثت حول العالم بسبب كورونا فتحنا باب الوزارة لأي باحث أو جهة علمية في مصر لديها فكرة تيجي تطبقها عندنا».

وتابع أن وزارة الإنتاج الحربي كانت من الجهات السباقة بمصر في متابعة الأزمة العالمية لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مشيرًا إلى الحرص على توفير بيئة عمل آمنة للعاملين لديها، والبالغ عددهم نحو 31 ألفًا، حيث تم تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة، التي من شأنها حمايتهم وأسرهم.

ولفت إلى أن منذ ظهور أزمة كورونا تم تخفيض العمالة الإدارية وعمالة السيدات وأصحاب الأمراض المزمنة بمصانع وجهات الإنتاج الحربي، متابعًا أنه تم توزيع العمالة الفنية على أكثر من وردية.

وأوضح أنه تم اتباع إجراءات وقائية في مصانع الإنتاج الحربي، وتعقيم أماكن تواجد العمالة، فضلًا عن توفير المطهرات للعاملين، وتوعيتهم للأساليب الإرشادية لكيفية التعامل مع الأزمة.