عاجل
السبت 20 أبريل 2024

المصرية المغربية: الدولة تعاملت مع أزمة كورونا بمنتهى الشجاعة والجدية

 محمد عادل حسني
محمد عادل حسني


قال رئيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، محمد عادل حسني، إن جميع قرارات الدولة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا "جيدة"، مشيرا إلى أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي تعاملت بشجاعة وجدية مع الأزمة على المستوى الصحي والاجتماعي والاقتصادي.

وأشاد محمد عادل حسني، في تصريحات صحفية اليوم، بتوجهات الرئيس السيسي للحكومة بالتعامل السريع لدعم العمالة غير المنتظمة والقطاعات الاقتصادية ذات الأولوية والأكثر تأثرًا بالأزمات، لافتا أن النتائج الإيجابية للإجراءات الاحترازية والاقتصادية اثبت مدي جدية طريقة تعامل الحكومة مع الأزمة وأنها مدروسة.

وأكد أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجهاته للحكومة جاءت مناسبة لكافة مراحل الأزمة بداية من تطبيق الإجراءات الاحترازية وحظر التجوال وتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية للعمال بالمصانع والشركات بجانب دعم العمالة غير المنتظمة وتأجيل استحقاقات الدولة لتخفيف العبء عن القطاعات الأكثر ضررا ومنها القطاع السياحي والفندقي وقطاعات المقاولات والتشييد.

ولفت رئيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، أن القطاع الخاص في مصر الآن أكثر استعدادًا وقوة لتحقيق قفزات في النمو الاقتصادي والصحي لمرحلة ما بعد أزمة كورونا.

وأشاد "حسني" بدور القطاع الخاص وتكاتف منظمات الأعمال والمجتمع المدني والشركات الوطنية في وقت الأزمة وهو ما ظهر جليًا في وقوفه خلف القيادة السياسية والحكومة بإعلان تأييده للإجراءات الاحترازية ودعمه للقطاع الصحي من أفراد الجيش الأبيض بجانب مشاركته في الع