عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

وفرة في السلع استعداداً لشهر رمضان.. غرفة القاهرة: السوق مستقرة.. والقليوبية: كل شىء موجود قبل الشهر الفضيل

صورة ارشيفية جريدة
صورة ارشيفية جريدة الميزان

وفرة في السلع الغذائية، وتوقعات باستقرار أسعارها خلال شهر رمضان.. هذا ما قالته الغرف التجارية عن حالة الأسواق خلال الفترة الحالية، مؤكدة ان استقرار سعر الدولار، واستعداد الأسواق لشهر رمضان الذي يشهد زيادة في استهلاك السلع وراء هذه الحالة.


أحمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أكد وجود وفرة في السلع الغذائية بالأسواق خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى أن أسعار السلع تشهد حالة من الاستقرار؛ نتيجة لاستقرار سعر الدولار خلال الفترة الأخيرة.


وأضاف يحيى، أن الكميات المتوفرة في الأسواق تستطيع سد الكميات التي يحتاجها السوق خلال شهر رمضان المقبل، متوقعًا استقرار أسعار السلع خلال شهر رمضان المقبل لعدم وجود أي متغيرات سواء في أسعار العملات أو نقص السلع.


وأكد رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، أن السلع الأساسية من الأرز والسكر، والزيت توجد منها كميات تغطي حاجة الأسواق، ولا يوجد ندرة في توفرها بالأسواق، بالإضافة إلى استقرار أسعارها.


من جانبه أكد طه حسين سكرتير الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أن السوق يشهد حالة من الاستقرار في أسعار السلع خلال الشهرين الماضيين في معظم أسعار السلع، لافتًا إلى وجود انخفاض في بعض أسعار السلع خلال الفترة الماضية في أسعار السكر، وبعض السلع الغذائية المختلفة.


وأشار حسين، إلى وجود توفر في الكميات الموجودة في الأسواق على عكس فترة تذبذب أسعار الدولار، وتراجع حجم الصادرات.


واتفق معه الدكتور محمد الفيومي رئيس غرفة القليوبية التجارية، في وجود وفرة من السلع في الأسواق خاصة خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى توافر السلع الغذائية، واستقرار في أسعارها، متوقعًا استقرار اسعار السلع خلال الفترة المقبلة؛ نتيجة لاستقرار سعر الدولار.


وأضاف الفيومي، أن الأسواق لديها ما يكفيها من السلع الغذائية خلال شهر رمضان المقبل، لافتًا إلى أهمية تقليل الكميات المصدرة من السلع الغذائية مثل السكر والأرز لوجود نقص في هذه السلع في الأسواق.