عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«التموين» تخصص 14 مليار جنيه لتوريد القمح المحلي

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

أعلن على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تشكيل لجنة دائمة لاستلام القمح فى نقاط التجميع ثم نقلها لأماكن التخزين بما يضمن تطبيق الإجراءات اللازمة لمنع التلاعب والمحافظة على المال العام، مضيفًا أن المبالغ المخصصة للتوريد تصل إلى حوالي 14 مليار جنيه.


وكلف الوزير مديري المديريات بإعلان ضوابط الاستلام، وأعضاء اللجان، والخط الساخن للشكاوى، في أماكن واضحة أمام لجان الاستلام أو التجميع، حرصا على الشفافية وحتى يمكن تيسير عمليات الاستلام. 


وقرر الوزير تشكيل غرفة عمليات مركزية ولجان رئيسية بالوزارة للمتابعة، وإعداد تقارير يومية عن معدلات التوريد وحل المشكلات مع لجان المحافظات أولا بأول، بالاضافة إلى تشكيل لجان على مستوى المديريات والمراكز، للمرور الميداني على لجان الاستلام والتجميع ومراقبة عمليات التوريد، مؤكدا ضرورة الالتزام بالإجراءات وصرف مبالغ التوريد بالتتنسيق مع الجهات المسوقة دون تأخير بعد الانتهاء من الفحص والوزن، مع عدم خصم أي مبالغ من المزارعين.


وأكد «المصيلحي»، أن وزارة التموين مسئولة بالكامل عن التوريد وليس القطاع الخاص مضيفا إلى الالتزام بالضوابط الخاصة بالتوريد، على أن يتم تشوين القمح تبعا لدرجة النقاوة فى اماكن منفصلة فى ضوء تحديد أسعار التوريد بـ 575 جنيها للاردب درجة نظافة 23.5، وسعر 565 جنيها للاردب درجة نظافة 23 وسعر 555 جنيها للاردب درجة نظافة 22.5.