عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر يلجأ لمشاهير التواصل الاجتماعي بالسعودية للترويج للغردقة

الميزان

التقي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم الجمعة، بعض مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، عقب قضاء إجازة بمدينة الغردقة لمدة خمسة أيام، استمتعوا فيها بالإقامة داخل المنتجعات السياحية بالجونة وسوما باي وخليج مكادي، بهدف التسويق السياحي لمحافظة البحر الأحمر عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لما لهم من عدد كبير من المتابعين الذين يتجاوزا الـ5 ملايين متابع بالممكلة العربية السعودية.

من جانبه أكد المحافظ بأن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أصبح أحد أبرز الوسائل التي تعتمدها العديد من القطاعات الاقتصادية في العالم، كما أنها من أنجح الطرق للتسويق السياحي، حيث إن وسائل التواصل قد تساهم في وصول رسالة المسوق الى شريحة واسعة من المتابعين.

كما أكد عبد الله بأن المحافظة تود استهداف أشقائنا العرب لسياحة وزيارة المنتجعات السياحية بالمحافظة، قائلا "هذا هو دوركم تجاه مصر والمحافظة"، مضيفًا بأن هذا هو دور مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية في عرض كل الصور والفيديوهات التي تم التقاطها داخل المنتجعات السياحية علي مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك التحدث إلى المتابعين عن مدي الأمن والأمان الذي لمستموه داخل الغردقة وحسن الضيافة والتعامل.

وفي السياق نفسه أعرب الحضور عن جمال مدينة الغردقة، وأنهم يقومون بنقل الصورة للسعوديين عن الغردقة وجمالها، وعن التعامل مع الأهالي والبائعين والذي كان مختلفا بدرجة كبيرة عن بعض البلدان الأخري، حيث لم نعامل معاملة السائح ولكننا شعرنا اننا وسط أهلنا.

فيما أوضح أحد الحضور أن الأجازة التي قضوها بمنتجعات الغردقة تم تصويرها ومشاركتها علي مواقع التواصل الاجتماعي والتي حظيت بأكثر من 15 مليون مشاهدة حتى الآن.

وأضاف محافظ البحر الأحمر أن عصر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الذي نعيشه اليوم، عن طريق مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي الذين يملكون قاعدة قوية من المتابعين يلعب دورًا فعالًا في لفت الانتباه إلى محافظة البحر الأحمر والمدن السياحية بها التي تمتد علي طول 350 كم علي ساحل البحر الأحمر.

وفي نهاية اللقاء حرص اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر علي التقاط صورة تذكارية مع الحضور.