عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

وقفة احتجاجية لعمال مصنع «هاني ويل» بالعاشر

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

نظم عدد من عمال مصنع "هنى ويل" المنطقة الصناعية الثالثة بمدينة العاشر من رمضان المالكة لـ احمد منصور الضبع، وقفة احتجاجية، أمام مقر المصنع فيما أضرب 5 آخرون عن الطعام، اعتراضًا على فصل 23 من العاملين، ومنعهم من الدخول لاداء عملهم، مما أدى إلى تواجد أحدهم بمستشفى التأمين الصحى بالعاشر من رمضان.


وأكد أحد العمال أن إدارة المصنع طالبتهم فى 4 سبتمبر الماضى بالتوقيع على عقد إيصال أمانة شرط استلام رواتبهم وقوبل ذلك بالرفض من جانبهم خاصة أن هذا الأمر غير قانونى وتقدموا بعدة شكاوى لمكتب العمل وعلى إثر ذلك حرر رئيس مجلس الإدارة محاضر ضدهم واتهمهم خلالها بالإضراب عن العمل، مشيرين إلى أن مكتب العمل نفى تنظيمهم أى إضراب ولكنهم فوجئوا بتغير تلك الأقوال فى القضية وإثبات أنهم أضربوا عن العمل وعليه أصدرت المحكمة العمالية قرارًا بفصلهم.


وتابعوا أنه من حقهم التقدم باستئناف على الحكم الصادر ضدهم وممارستهم عملهم بشكل طبيعى حتى صدور الحكم الخاص بالاستئناف مشيرين إلى أنهم عندما توجهوا لمقر عملهم بالمصنع تم منعهم من الدخول تنفيذا لأمر رئيس مجلس الإدارة وذلك بالمخالفة للقانون ما دفعهم لتنظيم وقفة احتجاجية وإضراب 3 منهم عن الطعام بمستشفى التأمين الصحى بالعاشر من رمضان.


كما تقدم العمال بشكوى لحزب الوفد بالعاشر من رمضان للمطالبة بمساعدتهم فى حل مشكلاتهم وعلى الفور تم تشكيل لجنه تضم كلا من حمادة العونى وعماد فرج اعضاء لجنة العمال ومحمد كامل عرفة ممثل الحزب بالعاشر بفحص الشكوى ومحاولة الوقوف معهم مشددا على ضرورة سن القوانين التى تحمى العمال وحقوقهم.


وطالب العمال الجهات المعنية بالتدخل لحل مشكلاتهم إنقاذا لهم من التشرد وحفاظا على مصدر دخلهم الوحيد خاصة أن كل منهم مسئول عن رعاية أسرة كاملة فى ظل إرتفاع وغلاء المعيشة.