عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

«السفير الصيني»: «خليج السويس» نقطة مضيئة للمناطق الصناعية

 السفير الصيني بالقاهرة
السفير الصيني بالقاهرة

قال السفير الصيني بالقاهرة، إن المنطقة الاقتصادية بخليج السويس، من أكبر المناطق الصناعية التي تحظى باهتمام من الجانبين المصري والصيني، موضحًا أنها نقطة مضيئة للمناطق الصناعية المصرية.


وأضاف السفير، خلال كلمته بمؤتمر شركة تيدا المصرية الصينية لتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون لضخ المزيد من الاستثمارات والتنمية، إن المنطقة شهدت توسعات وبناءًا سلسًا للبنية التحتية بما يعمل على جذب مؤسسات العمل بالمنطقة.


وأشار إلى ان التطور السريع الذي شهدته المنطقة في السنوات الأخيرة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بحكومات البلدين والرغبة الشديدة في إنجاح التعاون، مؤكدًا على أن مبادرة الحزام والطريق التي اطلقها الرئيس الصيني، وما تلاها من مبادرات يؤكد على اهتمام الصين بالتوسع في المناطق الصناعية وتعزيز التكتلات الانتاجية في الخارج.


وتابع أن التطور السريع في بناء المنطقة يعكس الحيوية في التعاون بين الصين ومصر، موضحأ أن الجانب الصيني يشجع على المزيد من التعاون والانتاج بين الصين وأفريقيا.


ونوه إلى أن المنطقة الاقتصادية بقناة السويس تعتبر منصة هامة في تنمية العلاقات بين الصين ومصر، مشيرًا إلى أن المنطقة لها قدرات انتاجية تحظى باهتمام من البلدين وتضم مجموعة كبيرة من المؤسسات التي تدعم التعاون بين الصين ومصر.