عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

«ستس»: ربط المدن الجديدة بوسائل مواصلات تكنولوجية «ضرورة»

صورة أرشيفية - جريدة
صورة أرشيفية - جريدة الميزان الاقتصادي


شدد الدكتور حسام عبدالجواد، كبير خبراء المواصلات بشركة ستس شمال افريقيا، على أهمية دعم محاور التخطيط الخاصة بربط المدن الجديدة بوسائل مواصلات متطورة، وتفعيل التكنولوجيا في توفير وسائل نقل تتلائم مع احتياجات العملاء.


أضاف «عبدالجواد» خلال كلمته بفعاليات اليوم الثاني بمؤتمر سيتي سكيب، أن تركيز المطورين العقاريين علي تنمية المشروعات القائمة بالمدن الجديدة يتطلب تطوير تنمية البنية التحتية والاستثمار فيها بما يتناسب مع التغيرات التكنولوجية السريعة التي يشهدها السوق.


أشار إلى أن عملية تطوير البنية التحتية بالمدن الجديدة لا يمكن أن تقوم بها الحكومة وحدها دون الاعتماد على مشاركة القطاع الخاص والذي يعد الشريك الرئيسي للدولة في تحقيق مخططات التنمية بكافة المدن.


ولفت إلى تجربة شركة «أوبر» في توفير وسائل مواصلات تتناسب مع احتياجات العملاء في الوقت الراهن، بالرغم من عدم امتلاكها سيارات إلا أنها نجحت في اختراق صناعة المواصلات وعقدت شراكات ناجحة مع شركات اخرى، وتقوم حاليا بتحقيق نحو الف عملية يوميا في القاهرة.


أكد على ضرورة ادراك المطورين العقاريين لأهمية الاعتماد على الخدمات التكنولوجية الحديثة في تحسين حياة المواطنين وبخاصة في المدن، ملمحا إلى معاناة السوق المحلية من فجوة واضحة بين التخطيط والاستثمار وهو ما يتطلب تطوير البنية التحتية بما يتناسب مع التغييرات السريعة بالسوق.