عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

24 رائد أعمال سعودياً فى منافسات «مُسرِعة تسعة أعشار» للأعمال الناشئة

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان الاقتصادي

يتنافس 24 رائد أعمال سعوديا للفوز بخدمات «مُسرِعة تسعة أعشار» للأعمال الناشئة، التي تُعد إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وذلك سعيا لدعم رواد الأعمال وصقل أفكارهم التجارية، ومنحهم الإرشاد والدعم اللازمين لتنمية تلك الأفكار في إطار إبداعي، وكذلك تنميتها من الفكرة إلى التأسيس وصولًا إلى النجاح.


وترشح 24 رائد أعمال شاركوا من جميع مناطق المملكة، للانتقال للمرحلة الثانية من المسرعة، بعد تجاوزهم مرحلة ما قبل المسرعة أولى مراحل البرنامج، التي ركزت على التوجيه المكثف لرواد الأعمال، وتوفير المصادر لهم لمساعدتهم في صقل أفكارهم واختبار جدواها.


ويستعد المرشحون خلال المرحلة الثانية من المسرعة، للعمل تحت إشراف مجموعة من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين، من أجل تهيئتهم لإجراء عدد كبير من المقابلات مع العملاء وتطوير النماذج الأولية لأعمالهم، كما سيتم منحهم الدعم المناسب والفرصة لتصميم وبناء نماذجهم الأولية، وفي نهاية المرحلة سيتاح لرواد الأعمال عرض أفكارهم على المستثمرين المشاركين، في حفل سيتم إقامته في مدينة الرياض، لعرض مشاريع رواد الأعمال المشاركين في «مسرعة الأعمال».


وأكدت نجلاء باراسين مطورة البرنامج في «تسعة أعشار»، إيمانها برواد الأعمال السعوديين، وأثرهم على الاقتصاد السعودي على المدى القصير والبعيد، وكذلك استمرار برنامج «تسعة أعشار» في دعمهم على الصعيدين المهني والشخصي.


وقالت «باراسين»، إنه خلال المرحلة الأولى من البرنامج، لمسنا من جميع المشاركين حرصهم على الالتزام والشغف والعمل الجاد، والاندفاع لتحقيق الأهداف، وهذا ما يمدنا بالطاقة للاستمرار ومواصلة دعمهم.


وقال أحد رواد الأعمال المشاركين في «مسرعة الأعمال الناشئة»، مؤسس الشركة الناشئة (شغل)، أحمد الرشيد، إن مسرعة أعمال تسعة أعشار يسرت لجميع رواد الأعمال، المشاركة في هذا البرنامج، وهيأت لهم البيئة المثالية للإسهام بدور إيجابي في الاقتصاد الوطني.


يشار إلى أن «مسرعة الأعمال الناشئة» المقدمة من برنامج «تسعة أعشار»، بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، تعمل على تبني رواد الأعمال واحتضانهم خلال المراحل الأولى من بدء المشروع، وتمكينهم من امتلاك منتج أو خدمة جاهزة لتقديمها للمستثمرين وعرضها في السوق.


ويُعد برنامج «تسعة أعشار» الذي ينفذه «هدف» من منطلقات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، عبر إيجاد وتحسين بيئة العمل في سوق العمل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتخفيض معدل البطالة، وزيادة مشاركة المرأة، وحماية هذه المنشآت من الخلل الهيكلي.